العدد 3328 - الإثنين 17 أكتوبر 2011م الموافق 19 ذي القعدة 1432هـ

جائزة «يوسف كانو» تعلن عن الفائزين بالدورة السادسة

الوسط - محرر الشئون المحلية 

17 أكتوبر 2011

عقد مجلس أمناء جائزة يوسف بن أحمد كانو اجتماعاً برئاسة رئيس مجلس الإدارة الوجيه عبدالعزيز جاسم كانو صباح يوم الخميس الماضي بقاعة الاجتماعات بمقر الجائزة بمبنى كانو بمدينة المنامة، إذ تم اعتماد وإعلان الفائزين بالجائزة للدورة السادسة.

وفاز في مجال الثقافة الإسلامية بالجائزة راغب السرجاني من جمهورية مصر العربية عن بحثه «المشترك الإنساني». وفي مجال العلوم فاز محمد مرسي محمد مرسي من جمهورية مصر العربية عن بحثه «أزمة المياه في العالم العربي». أما مجال المال والاقتصاد والأعمال فقد قرر المجلس حجب الجائزة في مجال المال والاقتصاد والأعمال، بناءً على توصية لجنة التحكيم لعدم وجود بحث يرقى للفوز بالجائزة في هذا المجال لهذه الدورة.

وذكر رئيس مجلس إدارة الجائزة عبدالعزيز كانو، أن المجلس اعتمد المجالات والموضوعات للدورة السابعة التي سيعلن عنها خلال الأسابيع القليلة المقبلة، إذ تم تحديد مجالات «الثقافة الإسلامية» و «المال والاقتصاد والأعمال» و «الأدب» لهذه الدورة.

وأضاف «اعتمد المجلس أيضاً التعديلات المرفوعة من اللجنة المختصة بتطوير الجائزة لبعض البنود بالنظام الأساسي للجائزة، وكان أهمها التوسع في المحيط الجغرافي للجائزة، وأن يكون التنافس على الجائزة على المستوى العربي لجميع الأقطار العربية بعد أن كانت الجائزة في بدايتها مقتصرة على المستوى الخليجي، كما اعتمد موعد الاحتفال لتكريم الفائزين للدورة السادسة، إذ أقر شهر فبراير/ شباط 2012 موعداً للاحتفال، وستتم دعوة الفائزين والكثير من الشخصيات المهتمين بالشأن الثقافي العلمي للمشاركة في هذا الاحتفال».

ولفت إلى أن المجلس دشن مجلته الثقافية في عددها الرابع واعتماد الخطة الإعلامية لتوزيعها على المستوى المحلي والخارجي.

وأعرب الوجيه كانو في ختام التصريح عن سعادته لما تم إنجازه من أعمال وكذلك عبر عن تهنئته للفائزين بالجائزة لهذه الدورة (السادسة)، متمنياً لجميع المشاركين الحظ الأوفر في مشاركتهم المقبلة، مثمناً جهودهم وإسهاماتهم وأبحاثهم التي كانت تمثل اهتمامهم وحرصهم الإيجابي نحو العمل العلمي الجاد الذي يعزز التوجهات للارتقاء بالفكر والمفكرين والعلماء من أبناء الأمة العربية

العدد 3328 - الإثنين 17 أكتوبر 2011م الموافق 19 ذي القعدة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً