العدد 3331 - الخميس 20 أكتوبر 2011م الموافق 22 ذي القعدة 1432هـ

إرجاء قضية 20 طالباً وطالبة بجامعة البحرين إلى نوفمبر

بلقيس المنامي
بلقيس المنامي

أرجأت المحكمة الصغرى الجنائية أمس (الخميس) محاكمة 20 طالباً وطالبة من جامعة البحرين، وذلك بتهم التجمهر، والاعتداء بالضرب على سلامة جسم الغير، وإتلاف مبانٍ في جامعة البحرين والتحريض على كراهية النظام حتى 28 نوفمبر/ تشرين الثاني 2011 لتسليم نسخة من أوراق الدعوى لمن لم يتسلم وتبلغ الذين لم يحضر الجلسة.

وقد مثل 5 من المتهمين أمام القاضي في الجلسة أمس وأحدهم موقوف في سجن جو، وأنكروا التهم الموجهة لهم، كما حضرت هيئة الدفاع وهم المحامي سيدمحسن العلوي، أحمد العريض، شهزلان خميس، بلقيس المنامي، زهراء مسعود، فاطمة ضيف، علي محسن، حسين العلي مناب عن حافظ علي.

وذكرت هيئة الدفاع أن موكليهم أجبروا على توقيع إفاداتهم تحت الإكراه وتعرضهم للضرب، كما طالبت إحدى المحاميات باستدعاء شهود النفي.

وكانت النيابة العامة وجهت للطلبة أنهم اشتركوا في تجمهر مؤلف من أكثر من 5 أشخاص الغرض منه الإخلال بالأمن العام، والتحريض على كراهية النظام، والاعتداء على سلامة جسم الغير، وإتلاف مبانٍ في جامعة البحرين. وحضر كل من سامي سيادي ومحمد التاجر وزهراء مسعود وأحمد العريض وريم خلف وشهزلان خلف وحنان عبدالعزيز العرادي وجاسم سرحان وزينب جعفر مع الطلبة والتي كانت من بينهم طالبة واحدة والذين أنكروا التُهم الموجهة إليهم، كما بيّن المحامون الحاضرون أن أي اعتراف قد جاء نتيجة الإكراه الواقع عليهم وظروف القبض عليهم من المداهمات، وتوقيعهم على إفادات وهم مصمّدون، كما طلبت المحامية زينب برفع المنع عن موكلها الذي ينوي التوجه لأداء مناسك الحج

العدد 3331 - الخميس 20 أكتوبر 2011م الموافق 22 ذي القعدة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً