العدد 3338 - الخميس 27 أكتوبر 2011م الموافق 30 ذي القعدة 1432هـ

مقتل 5 من قادة «طالبان» في هجوم لطائرة أميركية في باكستان

هجوم على قاعدة تابعة لـ «الأطلسي» في أفغانستان

قال واحد من كبار قادة فصيل مولوي نذير التابع لحركة «طالبان» في باكستان لـ «رويترز» إن طائرة أميركية بلا طيار قتلت أمس الخميس (27 أكتوبر/ تشرين الأول 2011) خمسة من قادة الفصيل الذي يهاجم القوات الغربية في أفغانستان. وكان القادة الذين قتلوا ينتمون إلى فصيل نذير -وهو من أقوى الفصائل في طالبان الباكستانية- ويركز على مهاجمة القوات التي يقودها حلف شمال الأطلسي في أفغانستان انطلاقاً من معاقله في منطقة وزيرستان الجنوبية الباكستانية. وكانت الجماعة قد هددت في يونيو/ حزيران بتصعيد الهجمات على قوات حلف شمال الأطلسي التي تقودها واشنطن في أفغانستان؛ رداً على تكثيف هجمات الطائرات بلا طيار في الأراضي الباكستانية. وتحددت هوية أربعة من القادة القتلى في هجوم الطائرة بلا طيار وهم حضرت عمر أخو نذير الأصغر وخان محمد وميراج وزير وأشفق وزير. ولم تذكر الجماعة اسم القيادي الخامس القتيل. وقال مسؤولو مخابرات محليون إن ثلاثة من قادة فصيل مولوي نذير قتلوا ولم يتسنَ التحقق من هذه التقارير بشكل مستقل. وقال منصور خان محسود من مركز أبحاث المناطق القبلية التابعة للحكم الاتحادي وهي مؤسسة بحثية «إنها جماعة مهمة للغاية لأنها وعلى الرغم من تمركزها في باكستان فإنها نشطة للغاية في أفغانستان. «وبالنسبة لهجمات الطائرات بلا طيار فإن هذه الجماعة من أكثر الجماعات التي تستهدفها الهجمات».

وفي الجانب الأفغاني، أعلنت الشرطة الأفغانية أن هجوماً وقع في قندهار (كبرى مدن جنوب البلاد) على قاعدة إحدى الفرق العسكرية المدنية المشتركة التابعة للحلف الأطلسي بقيادة الجيش الأميركي.

وتبنت حركة «طالبان» الهجوم في اتصال هاتفي أجرته معها وكالة «فرانس برس».

وقال الناطق باسم شرطة ولاية قندهار إن «الهجوم متواصل على الفريق المحلي لإعادة الإعمار في قندهار من مختلف الاتجاهات. وحصلت خمس انفجارات حتى الآن لكننا لا نعلم إذا كان مصدرها من المهاجمين أو حرس القاعدة». وسمع مراسل وكالة «فرانس برس» دوي إطلاق نار وانفجارات فيما أغلقت كل الطرق المؤدية إلى القاعدة

العدد 3338 - الخميس 27 أكتوبر 2011م الموافق 30 ذي القعدة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً