العدد 3343 - الثلثاء 01 نوفمبر 2011م الموافق 05 ذي الحجة 1432هـ

المهزع: نقل تبعية «العلوم الصحية» لجامعة البحرين يزيد قدرتها الاستيعابية

قالت الوكيل المساعد للتدريب والتخطيط بوزارة الصحة هالة المهزع إن قرار مجلس الوزراء بنقل تبعية كلية العلوم الصحية من وزارة الصحة إلى جامعة البحرين، سيضع الكلية على المسار التعليمي السليم كمؤسسة تعليمية عريقة، وسيزيد القدرة الاستيعابية للكلية لتخريج الأعداد المطلوبة والمتزايدة من الكوادر الصحية للعمل في القطاع الصحي والمتنامي في مملكة البحرين.

وثمنت المهزع قرار مجلس الوزراء بنقل تبعية كلية العلوم الصحية من وزارة الصحة إلى جامعة البحرين، لافتة إلى أن حصول الكلية على هذه المظلة الجامعية سيحدث نقلة في التعليم الصحي في مملكة البحرين وسيكون له دور إيجابي على جميع الأصعدة.

وبينت أن تبعية الكلية لجامعة البحرين ستمنح فرصا للطلبة لاستكمال دراستهم محليا مع الاستفادة من جميع المرافق والخدمات التعليمية المتوفرة لدى جامعه البحرين، كما سيدعم برامج الكلية التعليمية لتشمل تخصصات تخصصية وفرعية غير متوفرة حاليا بالكلية مثل تمريض العناية الحرجة وغيرها.

وذكرت المهزع أن كلية العلوم الصحية التابعة ساعدت عبر تاريخها العريق منذ إنشائها في العام 1976 بشكل فعال في سد الاحتياجات المطلوبة من الكوادر الصحية سواء في القطاع الحكومي أو الخاص، ما ساهم في بحرنة العديد من الوظائف الصحية المساندة بإعدادها للكوادر الصحية البحرينية المؤهلة في مختلف التخصصات الصحية المساندة بدرجة البكالوريوس والدبلوم المشارك في أكثر من عشرين تخصصا على سبيل المثال التمريض العام، القبالة والتوليد، والمختبر، والصيدلة والأشعة وغيرها

العدد 3343 - الثلثاء 01 نوفمبر 2011م الموافق 05 ذي الحجة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 6:32 ص

      قرار فاشل

      حتى لو اصبحت كلية العلوم الصحية تحت مظلة وزارة التربية فستضطر وزارة التربية لرجوع لوزارة الصحة من اجل تدريب الطلبة هذا بالاضافة ان اغلب مدربي الطلبة هم موظفين في وزارة الصحة يعملون في المستشفيات و المراكز الصحية فلماذا النقل و البهدلة و التعقيد؟!!

    • زائر 4 | 4:32 ص

      ........

      بدل العمل على تطوير كلية العلوم الى جامعة تضم جميع التخصصات الطبية المساندة بدرجة بكالريوس و ليس دبلوم مشارك! يتم تحويلها لوزارة التربية؟ و ستحتاج بعدها وزارة التربية لتنسيق مع وزارة الصحة من اجل تدريب الطلبة في المستشفيات و المراكز الصحية مما يعقد الامور؟! و كل من يدرس في الكلية يعلم بان لها خصوصيتها و نظامها الذي يختلف عن جامعات التربية .. اقول القرارات الفاشلة زايدة هالايام!

    • زائر 1 | 12:06 ص

      بل اكبر انتكاسه

      نقل تبعيتها لجامعة البحرين ووزارة التربية أكبر أنتكاسه للكلية المرموقة ولا نخدع انفسنا رجاءً

اقرأ ايضاً