العدد 3343 - الثلثاء 01 نوفمبر 2011م الموافق 05 ذي الحجة 1432هـ

«خارجية النواب»: لجنة لمعاقبة ناشري المعلومات المضللة والمسيئة للبحرين

أقرت لجنة الشئون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس النواب الاقتراح برغبة بشأن قيام الحكومة بتشكيل لجنة تختص بالنظر في الأفعال المجرمة التي نشأت عن استخدام وسائل الاتصال الإلكترونية الحديثة بالإساءة إلى البحرين ووضع الحلول والمعالجات الفورية لمعالجة هذه الظاهرة ومعاقبة مرتكبيها.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة يوم أمس الأول الإثنين (31 أكتوبر/ تشرين الأول 2011)، وقال عضو اللجنة النائب جواد بوحسين: «إن التجربة القاسية التي مرت بها مملكة البحرين مؤخراً أثبتت أهمية وسائل الاتصال الإلكترونية في التأثير على الرأيين العام والعالمي بشأن القضايا المصيرية الوطنية لمملكة البحرين، وقد بينت الظروف التي مرت بها البحرين من خلال إقدام البعض من أبنائها المغرر بهم على استخدام وسائل اتصال إلكترونية للإساءة للبحرين ولمكتسباتها الحضارية، ولرموزها من القيادة، عبر بث دعايات الكذب والتضليل، ونشر المعلومات المغلوطة، والمفبركة، والمسيئة».

وتابع بوحسين «وعليه تم التقدم بالمقترح إلى الحكومة بطلب تشكيل لجنة تختص بالنظر في الأفعال المجرمة التي نشأت عن استخدام وسائل الاتصال الإلكترونية الحديثة بالإساءة للبحرين وهي: المنتديات، الفيس بوك، البلاك بيري، الإيميل، تويتر، يوتيوب، الآي فون وغيرها، واقتراح الحلول والمعالجات الفورية التي تتصدى لمثل هذه الجرائم، وذلك تلبية للمطالب الشعبية الوطنية باتخاذ جميع الإجراءات الرادعة لكل مقترفي هذه الجرائم بحق الوطن والمواطنين».

وأضاف بوحسين «إن اللجنة التقت كلاًّ من ممثلي وزارة الدولة لشئون الدفاع، وممثلين عن وزارة الداخلية لمناقشة مرسوم بقانون رقم (33) للعام 2011 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (11) للعام 1975 بشأن جوازات السفر، والمرسوم بقانون رقم (28) للعام 2011م بشأن القضايا الخاصة بحالة السلامة الوطنية، حيث تم التوافق بشكل مبدئي على المرسومين بقانون وانتظار اللجنة تسلم الآراء المكتوبة من الجهات الحكومية استعداداً لرفعه إلى المجلس في الأيام المقبلة»

العدد 3343 - الثلثاء 01 نوفمبر 2011م الموافق 05 ذي الحجة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 7:08 ص

      اي و الله

      منذ فبراير الماضي و هناك من يشتمنا ليل نهار في جميع وسائل إعلامه .. المقروء و المسموع و المرأي و حتى في المواقع الرسميةالتابعة لبعض الجهات الرسمية .. و بإستطاعة الجميع أن يرجع إلى أي تاريخ و يأتي بالداتا لو انكر أصحابها !

    • زائر 5 | 4:15 ص

      يعني ؟؟

      نعتمد على قناة البحرين !!!!1

    • زائر 4 | 3:35 ص

      عجيب بنرجع إلى أيام موبايل الكتل

      أو نظل على الهاتف المنزلي ياحلوين خبرونا خلنا نبيع إللي عندنا قبل مانخسر

    • زائر 2 | 2:07 ص

      ما دخل البلاك بيري والايفون؟

      هذه أجهزة تليفون نقال شخصية هل ستقوم اللجنة بمراقبة كل الموبايالات ولا يعتبر ذلك تعدي على الحرية الشخصي ويتعارض مع القانون ويكبد شركات الاتصالات أعباء اضافية

اقرأ ايضاً