العدد 3346 - الجمعة 04 نوفمبر 2011م الموافق 08 ذي الحجة 1432هـ

«البلديات»: أكثر من 100 موقع لإنشاء محطات كهرباء فرعية وخزانات مائية

المنامة - وزارة شئون البلديات 

04 نوفمبر 2011

كشف وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي أن الوزارة قامت مؤخراً، بالتنسيق مع هيئة الكهرباء والماء، بتخصيص ما يزيد على 100 موقع لإنشاء محطات كهرباء فرعية ورئيسية وخزانات المياه في مختلف مناطق مملكة البحرين، والتي من أهمها تخصيص موقع لمحطة كهرباء فرعية بجهد 66 كيلوفولت في منطقة للوزي والبحير لتوفير الكهرباء للمشاريع الإسكانية المزمع إنشاؤها في كلتا المنطقتين.

كما قامت الوزارة بتخصيص موقع لمحطة كهرباء رئيسية بجهد 220 كيلوفولت في المنامة وضاحية السيف وذلك للإيفاء بمتطلبات المشاريع الاستثمارية.

وأضاف الكعبي أن الوزارة قامت بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم بتخصيص مجموعة من المواقع للمدارس الحكومية والخاصة تلبي خطة وزارة التربية والتعليم في مختلف المناطق، إذ تم مؤخراً تخصيص 5 مواقع لمدارس حكومية. والتي من أهمها تخصيص مجموعة من المدارس الخاصة والحكومية في منطقة الحنينية بالمحافظة الجنوبية.

وفيما يتعلق بقطاع الصحة قامت الوزارة وبالتنسيق مع وزارة الصحة بتخصيص مجموعة مواقع لإنشاء مراكز صحية ومستشفيات مختلف المحافظات وذلك إيماناً بضرورة توفير الرعاية الطبية بمستويات رفيعة وقريبة من الكثافات السكانية.

بالإضافة إلى ما تم تخصيصه من مواقع لوزارات أخرى كوزارة حقوق الإنسان والتنمية الاجتماعية لغرض إنشاء مراكز اجتماعية وأخرى لوزارة الداخلية لإنشاء مراكز للشرطة والإطفاء وغيرها.

وأكدت وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني حرصها على مواكبة احتياجات جميع الجهات الخدمية ورفع عجلة الاستثمار والاقتصاد نحو تحقيق الرؤية الاقتصادية 2030

العدد 3346 - الجمعة 04 نوفمبر 2011م الموافق 08 ذي الحجة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً