العدد 3352 - الخميس 10 نوفمبر 2011م الموافق 14 ذي الحجة 1432هـ

النيابة العامة تحقق في وفاة الحاج علي الديهي

الحاج علي حسن الديهي
الحاج علي حسن الديهي

المنطقة الدبلوماسية - علي العليوات 

10 نوفمبر 2011

قال المحامي محسن العلوي إن النيابة العامة استمعت أمس الخميس ( نوفمبر/ تشرين الثاني ) لأكثر من خمس ساعات لشهادة اثنين من أبناء المتوفى الحاج علي حسن الديهي (والد نائب الأمين العام لجمعية الوفاق الشيخ حسين الديهي) فيما يتعلق بتعرض المتوفى لاعتداء تسبب في وفاته.

وذكر العلوي أن ابني الديهي أكدا أنه وبناء على أقوال والدهما فقد أكد أنه تعرض للضرب من رجال الأمن، وهو ما نتج عنه الإصابات التي تعرض لها في الرأس والجبهة وقرب العين، كما تسبب ذلك في جرح غائر في فمه، وقد كان وضعه الصحي خطيراً، ما استدعى كما ذكر الشاهدان نقل والدهما من مركز النعيم الصحي إلى مجمع السلمانية الطبي لتلقي العلاج المناسب، إلا أنه وأثناء وضع الأجهزة الطبية عليه فارق الحياة.

وأوضح العلوي أنه سيتقدم يوم الأحد المقبل بطلب إلى النيابة العامة للحصول على أوراق الدعوى وتقرير الطبيب الشرعي.


العلوي: التحقيق استمر ساعات وسنطلب تقرير الطبيب الشرعي

«النيابة» تحقق في وفاة الحاج علي الديهي

المنطقة الدبلوماسية - علي العليوات

قال المحامي محسن العلوي إن النيابة العامة استمعت أمس الخميس ( نوفمبر/ تشرين الثاني ) لأكثر من خمس ساعات لشهادة اثنين من أبناء المتوفى الحاج علي حسن الديهي (والد نائب الأمين العام لجمعية الوفاق الشيخ حسين الديهي) فيما يتعلق بتعرض المتوفى لاعتداء تسبب في وفاته.

وذكر العلوي أن ابني الديهي أكدا أنه وبناء على أقوال والدهما فقد اكد أنه تعرض للضرب من رجال الأمن، وهو ما نتج عنه الإصابات التي تعرض لها في الرأس والجبهة وقرب العين، كما تسبب ذلك في جرح غائر في فمه، وقد كان وضعه الصحي خطيراً، ما استدعى كما ذكر الشاهدان نقل والدهما من مركز النعيم الصحي الى مجمع السلمانية الطبي لتلقي العلاج المناسب، إلا أنه وأثناء وضع الأجهزة الطبيعة عليه فارق الحياة.

وأوضح العلوي أنه سيتقدم يوم الأحد المقبل بطلب الى النيابة العامة للحصول على أوراق الدعوى وتقرير الطبيب الشرعي.

وكانت عائلة الديهي قدمت يوم الخميس (3 نوفمبر الجاري) شكوى الى مركز شرطة الخميس لتسجيل تعرض والدهم إلى اعتداء من جانب قوات الأمن عند عودته إلى منزله في قرية الديه.

وصرح رئيس نيابة المحافظة الشمالية نواف العوضي يوم الجمعة (4 نوفمبر) بأن النيابة العامة تلقت إخطاراً من مديرية الشرطة بتقدم شخصين ببلاغ زعما فيه وفاة والدهما بمجمع السلمانية الطبي نتيجة تعرضه للضرب من قبل قوات مكافحة الشغب، وقد باشرت النيابة التحقيق في الواقعة، وانتدبت الطبيب الشرعي لتشريح جثة المتوفى لبيان ما به من إصابات وسبب وكيفية حدوث الوفاة.

وأضاف أن التحقيقات قد توصلت من واقع الأوراق الطبية الخاصة بالمتوفى البالغ من العمر 78 سنة، أنه توجه إلى مركز النعيم الصحي مساء يوم الأربعاء الماضي مصاباً بجروح في الوجه بسبب سقوطه، فتم تحويله إلى مجمع السلمانية الطبي، وهناك ذكر بالأوراق الطبية أن إصاباته نشأت عن سقوطه على الأرض في منزله على إثر تعرضه للإغماء، وثبت من فحصه عدم انتظام دقات قلبه ومعاناته من ارتفاع مزمن في ضغط الدم، إلا أنه تعرض لانتكاسة صحية مفاجئة أثناء وجوده بالمستشفى، وأجريت له محاولات إنعاش للقلب إلا أنه لم يستجب لها وتوفي.

وقد استمعت النيابة العامة إلى أقوال الأطباء المعالجين بمركز النعيم الصحي وبمجمع السلمانية الطبي، حيث خلصت إلى أن المتوفى حضر في حالة عادية ويسير بشكل طبيعي ومن دون مساعدة من أحد، وأفادهم لدى الكشف عليه بأنه قد أصيب نتيجة تعرضه لإغماء أثناء وجوده بمنزله وسقوطه أرضاً.

فيما انتهى تقرير الطبيب الشرعي إلى وجود إصابات في الشفة السفلى والعليا من الناحية اليسرى وكدمة مقابل يسار الجبهة، وهي إصابات بسيطة وسطحية لا صلة لها بالوفاة، وتحدث من التصوير الثابت بالأوراق الطبية وأقوال الأطباء المعالجين نقلاً عن المتوفى نتيجة سقوطه أرضاً على اثر تعرضه للإغماء بسبب حالته المرضية المزمنة، وأن الوفاة قد نتجت عن معاناة المتوفى من الحالة المرضية بالقلب والتي من مظاهرها تضخم في عضلة القلب بسبب الارتفاع في ضغط الدم، والتي أدت إلى توقف الدورة الدموية والتنفسية

العدد 3352 - الخميس 10 نوفمبر 2011م الموافق 14 ذي الحجة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 15 | 3:19 ص

      انا لله وانا اليه راجعون

      حسبنا الله ونعم الوكيل

    • زائر 14 | 3:16 ص

      إنا لله وإنا إليه راجعون

      قضيته حالها حال القضايا التي حققت فيها دون التوصل للجاني ؟؟؟؟؟
      المشتكى لله هو القاضي العادل ..........الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته و الهم أهله الصبر والسلوان .

    • زائر 7 | 11:37 م

      ...........

      قبل كم يوم اعلنوا انه وافته طبيعيه واليوم بيحققون ، .........

    • زائر 2 | 10:04 م

      هل هناك اعتداء أم لا؟

      ما يتناقل هو أنها ليست المرة الأولى التي يتعرض لها الفقيد للاعتداء من قبل رجال الأمن.

      الله يعين أهل الديرة على مثل هذه الابتلاءات وتنكشف الحقيقة حتى يأخذ العدل مجراه.

      عظم الله أجوركم وأسكن الفقيد الفسيح من جناته انه سميع مجيب.
      مهندس اتصالات مفصول

    • زائر 1 | 9:35 م

      ان لله وان اليه راجعون

      ان لله وان اليه راجعون ان لله وان اليه راجعون ان لله وان اليه راجعون الحكم لله ( الفاتحه)

اقرأ ايضاً