العدد 3354 - السبت 12 نوفمبر 2011م الموافق 16 ذي الحجة 1432هـ

وزير الخارجية يشارك في اجتماع جامعة الدول العربية بالقاهرة

وزير الخارجية أثناء مشاركته في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية بالقاهرة
وزير الخارجية أثناء مشاركته في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية بالقاهرة

شارك وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورته غير العادية المستأنفة التي عقدت ظهر يوم أمس السبت (12 نوفمبر 2011) في مقر جامعة الدول العربية بالقاهرة، لمتابعة تطورات الوضع في سورية ومناقشة تقرير اللجنة الوزارية العربية الخاصة بالوضع في سورية.

وخلال الاجتماع، أعلن المجلس الوزاري لجامعة الدول العربية تعليق مشاركة وفود حكومة الجمهورية العربية السورية في اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية وجميع المنظمات والأجهزة التابعة لها اعتباراً من نوفمبر، إلى حين قيامها بالتنفيذ الكامل لتعهداتها التي وافقت عليها بموجب خطة العمل العربية لحل الأزمة السورية.

ودعا المجلس الوزاري الدول العربية لسحب سفرائها من دمشق مع اعتبار ذلك قراراً سيادياً لكل دولة، كما دعا جميع أطراف المعارضة السورية للاجتماع في مقر الجامعة العربية خلال ثلاثة أيام للاتفاق على رؤية موحدة للمرحلة الانتقالية المقبلة.

واستعرض المجلس تقريراً مقدماً من اللجنة الوزارية العربية المعنية بسورية، بشأن الوضع في سورية ونتائج الاتصالات التي جرت بين الجامعة العربية ورئاسة اللجنة الوزارية مع مختلف الأطراف السورية، والتقارير المرفوعة من قبل الحكومة والمعارضة من داخل وخارج سورية.

وقدم الأمين العام لجامعة الدول العربية تقريراً إلى المجلس الوزاري عن مطالب المعارضة السورية ونتائج الاتصالات مع الحكومة السوري ة، وتقييم الالتزام ببنود المبادرة العربية والعقبات التي تحول دون تنفيذها

العدد 3354 - السبت 12 نوفمبر 2011م الموافق 16 ذي الحجة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً