العدد 3360 - الجمعة 18 نوفمبر 2011م الموافق 22 ذي الحجة 1432هـ

«خطوط حمرا» يعيد السقا إلى الدراما التلفزيونية بعد غياب 13 عاماً

المسلسل يتناول الفساد الاقتصادي قبل ثورة 25 يناير

في سرية تامة وقعت شركة عرب سكرين للإنتاج الفني عقداً مع النجم أحمد السقا للقيام ببطولة مسلسله الجديد «خطوط حمرا»، الذي سيعود به السقا إلى الدراما مرة أخرى بعد غياب 13 عاماً منذ آخر مشاركاته الدرامية في مسلسل «رد قلبي» في العام 1998.

يكتب المسلسل السيناريست أحمد محمود أبوزيد الذي تعاقدت معه عرب سكرين لكتابة عمل جديد بعد النجاح الكبير الذي حققه مسلسل آدم الذي كتب قصته، كما تم الاستقرار على أحمد شفيق، لإخراج المسلسل.

وتشارك السقا البطولة النجمة هند صبري، وترددت أنباء عن ترشيح الفنان مصطفى شعبان للمشاركة في بطولة العمل، حيث اتفقت معه بالفعل شركة عرب سكرين، ولكنه رفض عندما علم ببطولة أحمد السقا للمسلسل.

وعلى رغم أن الحلقات لاتزال في مرحلة الكتابة، فإن إحدى الصحف المصرية ذكرت أن العمل يتناول حالات الفساد السياسي والاقتصادي التي مرت بها مصر في السنوات الأخيرة حتى قيام ثورة 25 يناير، كما تسلط الضوء على محاكمات رموز الفساد التي تجرى حالياً بشكل غير مباشر، وذلك في إطار من التشويق والحركة.

وكان أحمد السقا ينوي خوض عمل درامي في الموسم الماضي، إلا أن المشروع تأجل مرتين بسبب ارتباطات السقا السينمائية من ناحية، والظروف السياسية التي مرت بها مصر من ناحية أخرى، وكان هناك عدة مشاريع يدرس السقا القيام ببطولتها، من بينها مسلسل الناصر صلاح الدين الذي كان من المقرر أن يقوم بتصويره هذا العام، ومسلسل «الأسطورة»، و «كرم الجن»، وهو المسلسل الذي كتبه المخرج جمال عبدالحميد وحصل على موافقة مبدئية من السقا للقيام ببطولته ولكن السقا لم يخطره باعتذاره إلى الآن.

وتعتبر الدراما التلفزيونية هي البيت الأول للنجم أحمد السقا، حيث بدأ نجمه يلمع في الأعمال التلفزيونية التي شارك فيها في التسعينيات، بداية من «ألف ليلة وليلة»، و «قصة علي بابا والأربعين حرامي» مع يحيى الفخراني في العام 1995، و «بريق في السحاب» مع مصطفى فهمي في العام 1996، و «من الذي لا يحب فاطمة» مع أحمد عبدالعزيز في العام 1997، و «رد قلبي» مع محمد رياض في العام 1998، ومع الفخراني، أيضاً قدم «نصف ربيع الآخر» في العام 1999، كما ظهر السقا كضيف شرف في عدة مسلسلات في المواسم الأخيرة، مثل «لحظات حرجة» 2006، و «عاوزة أتجوز» مع هند صبري في العام 2010

العدد 3360 - الجمعة 18 نوفمبر 2011م الموافق 22 ذي الحجة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً