العدد 3369 - الأحد 27 نوفمبر 2011م الموافق 02 محرم 1433هـ

40 طنّاً من المواد الإغاثية لمتضرري الزلزال في تركيا

الوفد البحريني لدى تسليمه الشحنة الأولى للمتضررين بالزلزال في تركيا
الوفد البحريني لدى تسليمه الشحنة الأولى للمتضررين بالزلزال في تركيا

ضاحية السيف - المؤسسة الخيرية الملكية 

27 نوفمبر 2011

سلم الوفد البحريني من المؤسسة الخيرية الملكية الشحنة الأولى من المواد الإغاثية للأقاليم المتضررة بالزلزال في تركيا وذلك تنفيذاً للتوجيهات السامية للرئيس الفخري للمؤسسة الخيرية الملكية عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وبتوجيه كريم من رئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وتضمنت الدفعة الأولى من المساعدات حمولة قدرها 40 طناً احتوت على العديد من المواد الإغاثية وكميات من الخيم والبطانيات التي تتناسب مع أجواء الشتاء القارس خلال هذا الفصل من العام.

وأوضح الأمين العام للمؤسسة الخيرية الملكية مصطفى السيد أن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وجه إلى أهمية تنفيذ مشاريع تنموية بالإضافة إلى توفير المواد الضرورية والأساسية التي تساعد على التخفيف من آلام الضحايا في هذه المحنة الأليمة وفق الاحتياجات الفعلية والعاجلة لضحايا الزلزال وبما يتناسب مع أوضاعهم الإنسانية والطبيعة الجغرافية والمناخية لمنطقة الزلزال.

وقال إن المؤسسة الخيرية الملكية برئاسة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ستقوم بعمل العديد من المبادرات والجهود من أجل دعم المتضررين وضحايا الزلزال، مؤكداً أنه سيجتمع بالمسئولين عن شئون المتضررين في المنطقة للاطلاع على نوع المساعدات المطلوبة، وأنه في ضوء هذه الزيارة هناك فكرة لتزويد الإقليم بعيادة طبية متنقلة ومكتبة أطفال إضافة إلى المعونات الإغاثية العاجلة.

وأكد مصطفى السيد أنه سيطلع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عقب وصوله إلى مملكة البحرين على هذه المقترحات لتدارس تنفيذها بما يضمن تحقيق أكبر نفع لضحايا الزلزال على جميع المستويات العاجلة والبعيدة، وضمان التنفيذ بأفضل الطرق والأساليب الإدارية والتنفيذية.

وقام الوفد بتسليم المساعدات الإنسانية في مطار أرزوم بجمهورية تركيا، إلى والي الإقليم بحضور سفير مملكة البحرين لدى جمهورية تركيا إبراهيم العبدالله، حيث أعرب والي الإقليم عن خالص شكره وتقديره لجلالة الملك، مثنياً على الموقف الإنساني لمملكة البحرين قيادة وحكومة وشعباً ومواقفهم المشرفة والداعمة لجمهورية تركيا خلال هذه الأزمة الأليمة.

وتأتي هذه المساعدات ضمن سياسة مملكة البحرين في دعم الشعوب الشقيقة والصديقة التي تعاني من الكوارث الطبيعية، وقام مصطفى السيد بزيارة لإقليم فان بجمهورية تركيا والذي تعرض لزلزال مدمر حيث يعيش ضحايا الزلزال في ظروف معيشية وجوية قاسية تصل برودة الجو فيها إلى أكثر من 15 درجة مئوية تحت الصفر. ولاقت هذه الزيارة اهتماماً خاصّاً من وسائل الإعلام التركية التي تواجدت لتغطية الزيارة بشكل مكثف، وضم الوفد في عضويته مدير إدارة التخطيط والمشاريع بالمؤسسة الخيرية الملكية إبراهيم دلهان الدوسري وعادل الجار من الهلال الأحمر البحريني

العدد 3369 - الأحد 27 نوفمبر 2011م الموافق 02 محرم 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً