العدد 3380 - الخميس 08 ديسمبر 2011م الموافق 13 محرم 1433هـ

إيران تتقدم بشكوى لمجلس الأمن بشأن طائرة أميركية بلا طيار

ذكرت البعثة الإيرانية لدى الأمم المتحدة اليوم (الجمعة) أنها تقدمت بشكوى إلى مجلس الأمن الدولي بخصوص طائرة استطلاع أميركية تقول إنها حلقت فوق شرق إيران قبل أن يتمكن الجيش من اتخاذ "إجراء قوي" ضدها.
وقال محمد خزاعي سفير إيران لدى الامم المتحدة في رسالة بعث بها إلى المجلس "أود أن الفت انتباهكم إلى الأعمال الاستفزازية والسرية التي تقوم بها حكومة الولايات المتحدة ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية والتي تزايدت وتكثفت في الأشهر الأخيرة".
وقال خزاعي في رسالته التي بعث بها إلى رئيس المجلس للشهر الحالي السفير الروسي فيتالي تشوركين وأرسل نسخة منها للامين العام للأمم المتحدة بان كي مون إن طائرة تجسس أميركية بلا طيار طراز ار كيو -170 انتهكت المجال الجوي الإيراني.
وأضاف خزاعي في الرسالة التي أرسلت أمس (الخميس) "انطلاقاً من هذا تدعو حكومتي إلى إدانة هذا العمل العدواني وتطلب (من الأمم المتحدة) اتخاذ إجراءات واضحة وفعالة لوضع نهاية لهذه الأعمال الخطيرة وغير المشروعة".
وقال إن الطائرة حلقت لمسافة 250 كيلومتراً داخل الأراضي الإيرانية حتى المنطقة الشمالية من مدينة طبس حيث اتخذت ضدها القوات المسلحة الإيرانية "إجراء سريعاً وقوياً".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:22 م

      بحريني مقهور حده .

      إذا كان خصمك القاضي , فمن تقاضي .
      اللهم أنصر الجمهورية الإسلامية الإيرانية , على أعدائها اللئام , الشيطان الأكبر أمريكا , و اللقيطة العدو الإسرائيلي , و جميع المتصهينين.

اقرأ ايضاً