العدد 3387 - الخميس 15 ديسمبر 2011م الموافق 20 محرم 1433هـ

تلاميذ المدارس النيوزيلندية يحصلون على حليب مجاني مع ارتفاع الأسعار

أعلنت شركة منتجات الألبان التعاونية النيوزيلندية العملاقة "فونتيرا" اليوم (الجمعة) أنها ستوفر حليبا مجانيا إلى أطفال المدارس، فيما تواجه انتقادات حادة داخل البلاد مع ارتفاع أسعار منتجات الألبان وسط تنامي الطلب من جانب الصين وغيرها من الدول النامية.
وقالت "فونتيرا"، أكبر مصدر لمنتجات الألبان في العالم، إنها ستقدم 250 مليمترا من الحليب إلى 14 ألف تلميذ في 110 مدارس ابتدائية يوميا في إقليم "نورثلاند" اعتبارا من بداية العام المقبل في إطار مشروع تجريبي، ومن المقرر أن يتم تعميمه على مختلف أنحاء البلاد إذا أثبت نجاحه اعتبارا من العام 2013.
وأشار معلقون إلى إن هذا البرنامج يمكن أن يحسن من صورة شركة "فونتيرا" المملوكة بشكل تعاوني لحوالي 10500 مزارع يعملون في إنتاج الألبان بنيوزيلندا والتي تواجه حاليا انتقادات حادة بسبب ارتفاع أسعار مبيعات التجزئة حيث أصبح سعر الحليب أكثر كلفة من المشروبات الغازية في بعض المتاجر مما أدى إلى تراجع الطلب.
وبحسب مكتب إحصاءات نيوزيلندا فقد بلغ متوسط سعر كل لترين من الحليب الشهر الماضي إلى 67ر3 دولار نيوزيلندي (75ر2 دولار أميركي) بزيادة تتجاوز 16 في المئة عن سعره قبل عامين .
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً