العدد 3387 - الخميس 15 ديسمبر 2011م الموافق 20 محرم 1433هـ

اسرائيل تنشئ قيادة جديدة للمهمات البعيدة

اعلن رئيس الاركان الاسرائيلي بيني غانز عن انشاء قيادة جديدة ستكلف القيام بمهمات في مواقع بعيدة، على ما اعلن الجيش الخميس.
وجاء في بيان صادر عن الجيش ان "المهمة الاولى لهذه الهيئة ستكون بسط العمليات المشتركة للجيش الاسرائيلي الى عمق استراتيجي".
وستكون الهيئة بقيادة الجنرال شاي افيتال القائد السابق للعمليات الخاصة الذي استقال من الجيش عام 2002.
وصدر هذا الاعلان في وقت تشتبه اسرائيل وقسم من الاسرة الدولية بسعي إيران لحيازة القنبلة الذرية تحت ستار برنامجها النووي المدني، فيما تنفي طهران الامر.
وافادت الوكالة الدولية للطاقة الذرية في تشرين الثاني/نوفمبر عن معلومات "جديرة بالمصداقة" تشير الى ان ايران عملت على انتاج السلاح النووي، في تقرير وصفته ايران بانه "لا يستند الى اساس".
ودعت اسرائيل الاسرة الدولية الى فرض عقوبات على ايران تستهدف القطاع النفطي والبنك المركزي لارغام طهران على التخلي عن مشاريعها النووية، محذرة من انها لن تسمح لايران بامتلاك السلاح النووي.
واستبعد وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك في مطلع كانون الاول/ديسمبر شن هجوم على المنشآت النووية الايرانية "في الوقت الحاضر".
وقال "ليس لدينا النية في التحرك في الوقت الحاضر. لا ينبغي شن حرب حين لا يكون ذلك ضروريا".
لكنه حذر "ان موقفنا لم يتبدل بشان ثلاث نقاط: قيام ايران نووية غير مقبول، ونحن مصممون على منع ذلك، وكل الخيارات مطروحة على الطاولة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً