العدد 3387 - الخميس 15 ديسمبر 2011م الموافق 20 محرم 1433هـ

أسبانيا تعفو عن أقدم سجين بعد 35 عاماً وراء القضبان

أصدرت الحكومة الأسبانية اليوم (الجمعة) عفوا عن أقدم سجين في البلاد والذي أمضى ما يقرب من 35 عاما وراء القضبان بسبب جرائم بسيطة.
ويحتجز ميجيل مونتيس (61 عاماً) في سجن قرب جرانادا بجنوب أسبانيا.
وقال السجين الذي يعاني من مرض التهاب الكبد ومن ضعف جسماني بسبب إعلانه الإضراب عن الطعام عدة مرات لصحيفة "إل بايس" اليومية: "كان سيفرج عني بشكل طبيعي العام 2021، ولكنني لن أعيش إلى هذا التاريخ".
ودخل مونتيس دائرة الإجرام وهو شاب وألقي القبض عليه في جريمة سرقة وهو في سن السادسة عشرة.
وكلما كان يفرج عنه أو يهرب، كان يواصل ارتكاب سرقات جديدة أو جرائم أخرى والتي تعيده من جديد إلى السجن. وفرّ مونتيس من السجن ست مرات.
كما شارك في تمرد بالسجن العام 1978 وأدت هذه الأفعال إلى زيادة مدد العقوبة المحكوم عليه بها.
وقالت شقيقة مونتيس "لا أفهم لماذا يمضي شخص ما لم يرتكب جريمة قتل كل هذه المدة في السجن في بلد تشريعاته لا تتضمن الحكم بالسجن المؤبد".
وقد تدخل سياسيون من جميع الأطياف لصالح إطلاق سراح السجين الذي يريد الآن الحصول على وسيلة للعيش للعمل نحات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 7:04 م

      ... ..

      تعتبر جريمة صغيرة لبس الذهب للرجل ، او لبسه الحرير . او لبس غير مناسب احيانا كالقصير جدا ما يؤدي الى اشارة بالبنان ( اذا كان لبس شهرة ) على الاحوط والله اعلم . يجب شرعا ان ت كون ذا قناعة احيانا ، في مثل المسكن الملائم ولو كان الصغير وان تسكن في بيت ابيك ما دمت في بداية الزواج مثلا تبني شقيقة او حجرة وحمام ومطبخ ، في بيت ابيك لك ، بالتوافق مع كل " افراد البيت " عرفا ، وشرعا . لا مبرر لأي جريمة شرعا . وداعا. السلام عليكم .

    • زائر 2 | 6:54 م

      ... .. المدة التي بقي فيها في السجن ربما نتيجة تراكمات سرقاته.ارى من المناسب والممكن ان يكون توفير للقوت من قبل اي حكومة لكل المواطنين حيث لديها "ايد عاملة" ونقد(اموال). وداعا

      السلام عليكم . ما هي هذه الجرائم الصغيرة التي قام بها ؟ . ( يبوق تلفونات ) ؟ مثلا . ما ادري ما اشوف جريمة الا وهي كبيرة ، نعم ربّما كانت بعض الجرائم بتراضي الطرفين اقل من الجرائم التي تكون من غير ارادة طرف ما . من الكبائر : اليأس من روح الله ، الأمن من مكره ، الزنا ، اللواط ، قطيعة الرحم ، الاشتغال بالملاهي ، اكل مال اليتيم ظلما ، الكذب ، البهتان ، الغيبة ، النميمة ، الكبر ، قتل النفس التي حرّم الله الا بالحق ، قطيعة الرحم ، عقوق الوالدين . .. بشكل عام وهناك استثناءات ومستثنيين السارق يسجن .

    • زائر 1 | 3:44 م

      الرصاصي

      هو جنى على نفسه ولكن المفترض في السياسيون الذين تدخلوا لاطلاق سراحه بأن يجدوا له عملا لو بسيط حتى يتمكن من تحصيل قوت يومه وسكنه على اقل تقدير الصراحة المفترض يجدون له عمل شريف لضمان عدم عودته للسرقة مرات اخرى

اقرأ ايضاً