العدد 3397 - الأحد 25 ديسمبر 2011م الموافق 30 محرم 1433هـ

الزهار : حماس ستكتسح الانتخابات التشريعية المقبلة .. وترشيح رئيس أمر وارد

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية محمود الزهار، إن التيار الإسلامي الواعي الملتزم أصبح يقود المنطقة في العديد من الدول العربية التي تجري بها تحولات سياسية، متوقعا "ستة أشهر إلى سنة ، لرؤية جغرافية سياسية مختلفة عن الجغرافية السابقة".
وتوقع الزهار في تصريحات خاصة لصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية نشرتها اليوم الاثنين أن تحصل حماس على أغلبية ساحقة في الضفة الغربية في الانتخابات التشريعية المقرر إجراؤها في مايو المقبل، وعلى نسبة أفضل في قطاع غزة من الانتخابات الماضية التي جرت عام 2006 .
ونفى الزهار أن تكون حركة حماس أو أي تنظيم إسلامي في الأراضي الفلسطينية على علاقة بما يحدث في أي دولة عربية، مشيرا إلى أن "حماس ابتليت ابتلاء شديدا من دول غير إسلامية ودول متواطئة تسمى عربية وإسلامية 100 في المئة، لكنها صبرت وثبتت وتغلبت على ضعف الإمكانيات والعدو المتغطرس".
وفي ما يتعلق بانتخابات الرئاسة ، وما إذا كانت حماس سترشح أحدا ، قال الزهار :"هذا الموضوع متروك حاليا ، وليس هناك قرار الآن حول شكل الانتخابات الرئاسية المقبلة ، فنحن لدينا الكفاءات والكوادر التي تستطيع أن تقود كل المستويات ، لكن القضية متروكة لحينها ، فليس هناك فيتو على الفكرة".
وأكد الزهار أن "هناك أطرافا عديدة مستفيدة من الانقسام الفلسطيني الداخلي ، أبرزها أمريكا والعدو الإسرائيلي إضافة إلى الأجهزة الفلسطينية التي تتعاون أمنيا مع العدو الإسرائيلي ، لكن أغلبية الشعب الفلسطيني مع وحدة الجزء المتبقي من الأرض المحتلة عام 1967 ".
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً