العدد 3397 - الأحد 25 ديسمبر 2011م الموافق 30 محرم 1433هـ

الملك يصدر مرسومين بتحديد مخصصات رئيس ونائبي وأعضاء الشورى والنواب

صدر عن عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة مرسومين ملكيين، وجاء في المرسوم الأول رقم (122) لسنة 2011 بتعديل بعض أحكام المرسوم رقم (98) لسنة 2011 بتحديد مخصصات رئيس ونائبي وأعضاء كل من مجلسي الشورى والنواب.
ونصت المادة الأولى من المرسوم أنه يستبدل بنص المادة الرابعة من المرسوم رقم (98) لسنة 2011 بتحديد مخصصات رئيس ونائبي وأعضاء كل من مجلسي الشورى والنواب النص الآتي:
في حالة السفر لتمثيل مملكة البحرين في المؤتمرات البرلمانية الدولية أو القيام بمهام برلمانية يستحق أي من نائبي رئيس مجلس الشورى ونائبي رئيس مجلس النواب وأعضاء المجلسين الموفدين مخصصات المبتعثين التي يحددها نظام يصدر من مكتبي مجلسي الشورى والنواب مجتمعين, على ألا يقل بدل السفر عن (140) دينار يومياً ولا يتجاوز (200) دينار يومياً وذلك في حالة عدم توافر سكن .
وألا يقل عن (80) ديناراً يومياً ولا يتجاوز (120) ديناراً يومياً في حالة توافر السكن ومع ذلك يجوز تجاوز الحد الأقصى المشار إليه وبما لا يزيد على نسبة (20 في المئة) منه وذلك في الحالات التي تتطلب ذلك فعلياً وعلى مكتب كل مجلس أن يقدم مبررات الصرف في هذه الحالة، على أن تتم مراعاة كلفة المناطق عند احتساب البدلات اليومية. وجاء في المادة الثانية أنه يلغى كل حكم يتعارض مع أحكام هذا المرسوم.
فيما جاء في المرسوم الملكي الثاني رقم 123 لسنة 2011 بتعيين المدني طبيب وحيد علي عقاب ممثلاً عن الخدمات الطبية الملكية عضواً في مجلس إدارة الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية, خلفاً للدكتور بهاء الدين عبدالحميد فتيحة, وتكون مدة عضويته في المجلس نهاية مدة سلفه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً