العدد 3397 - الأحد 25 ديسمبر 2011م الموافق 30 محرم 1433هـ

مصر تستعد بإجراءات أمنية لاستئناف محاكمة مبارك

حسني مبارك في جلسة المحاكمة السابقة (أرشيفية)
حسني مبارك في جلسة المحاكمة السابقة (أرشيفية)

أعلنت السلطات المصرية نشر أكثر من خمسة آلاف فرد أمن لحفظ الأمن داخل وخارج قاعة المحكمة التي ستستأنف فيها محاكمة الرئيس المصري السابق حسني مبارك بعد غد الأربعاء.
وذكرت وسائل الإعلام الرسمية أن محاكمة الرئيس السابق ونجليه علاء وجمال ووزير داخليته السابق حبيب العادلي في مقر أكاديمية الشرطة شرق القاهرة ستتم في إجراءات أمنية مشددة بالتنسيق بين الجيش ووزارة الداخلية. وستستخدم 20 سيارة مدرعة على الأقل و30 مركبة عسكرية لنقل مبارك ونجليه إلى قاعة المحكمة ولحفظ الأمن خلال الجلسة.وعلى الرغم من الإجراءات الأمنية المشددة التي شهدتها الجلسات السابقة للمحاكمة، اندلعت اشتباكات بين حشود من المؤيدين والمعارضين لمبارك خارج قاعة المحكمة أسفرت عن وقوع إصابات واعتقالات.
وتستأنف المحاكمة بعد توقف نحو ثلاثة أشهر بعد أن طلبت هيئة الادعاء بالحق المدني رد القاضي رئيس الجلسة أحمد رفعت، وهي دعوى قضي برفضها في السابع من الشهر الجاري.
ويحاكم مبارك (83 عاما) بتهمة إصدار أوامر بقتل نحو 850 متظاهرا خلال ثورة الخامس والعشرين من يناير/ كانون الثاني التي أدت إلى الإطاحة به في شباط/فبراير الماضي. كما يواجه العادلي وستة من كبار مساعديه نفس التهم.ويواجه مبارك ونجلاه أيضا اتهامات بالفساد. وينكر جميع المتهمين التهم المنسوبة إليهم عند بدء المحاكمة.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:41 م

      معيار النجاح

      مهيار نجاح الثورة المصرية هو وجود ذلك الفرعون داخل القفص هو واذناب نظامه ( ان فرعون وهامان وجنودهم كانوا خاطئين )

    • زائر 1 | 11:52 ص

      آه يا زمن

      مجرد استدعاءك للمحكمة كونك متهم ووقوفك أما الناس كم هي مذلة ومهينة من بعد ذاك الطغيان والجبروت ، فكيف بك اذا أوقفت أمام العزيز الجبار "خاشعة أبصارهم ترهقهم ذلة"

اقرأ ايضاً