العدد 3397 - الأحد 25 ديسمبر 2011م الموافق 30 محرم 1433هـ

دبي تحبط محاولة إدخال 277 ألف قرص دوائي محظور

مطار دبي الدولي
مطار دبي الدولي

أحبط مفتشو الجمارك بمطار دبي الدولي محاولة إدخال شحنة دوائية قادمة من إحدى الدول الآسيوية للإمارات تحتوي على 276 ألف و440 قرصً دوائيً محظورً من نوع (ترامادول).
وقال عمر المهيري مدير إدارة عمليات الشحن الجوي للصحفيين اليوم (الاثنين) إنه تم ضبط الشحنة في مركز تفتيش المنطقة الحرة بمطار دبي الدولي. وأضاف أن الواقعة بدأت حين تم تمرير الشحنة على جهاز الأشعة السينية وتم الاشتباه بها، فتقرر تفتيشها يدوياً، وتبين أن الشحنة تحتوي على كميات كبيرة من عقار الترامادول المخدر، على شكل أقراص دوائية.
وأوضح أنه تمت إحالة الشحنة إلى وزارة الصحة للتأكد منها وتبين من تقرير الصحة أنها من الأدوية المحظور تداولها خارج الحقل الطبي وخاضعة للمراقبة من الدرجة الأولى فأصدرت الجمارك قراراً بمصادرة البضاعة وإتلافها. وأشار المهيري إلى أن هذا النوع من الأقراص مدرج في جدول المواد المخدرة المحظورة دوليا وصدر بشأنها قرار من الجهات المعنية في الدولة يحظر تداولها وتعاطيها من دون وصفة طبية.
وأشار إلى أن البضاعة خلت من إذن استيراد، كما أن صاحبها لا تنطبق عليه الشروط المفترض توافرها لاستيراد هذه الشحنة. وأوضح المهيري، أن عقار الترامادول يُعد من المواد المخدرة التي يُساء استخدامها من قِبل البعض، حيث يستخدم العقار كعلاج لتسكين الآلام المتوسطة والشديدة، ويمكن أن يؤدي في حالة تعاطي جرعات عالية، إلى إحداث نفس تأثير المخدرات على المدمنين.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً