العدد 3399 - الثلثاء 27 ديسمبر 2011م الموافق 02 صفر 1433هـ

تدشين خط لنجدة الطفل برقم 998

كشفت وزيرة حقوق الإنسان والتنمية الاجتماعية القائم بأعمال وزير الصحة فاطمة البلوشي عن إطلاق خط نجدة ومساندة الطفل 998 تحت شعار «من أجل طفولة آمنة»، وذلك بمركز حماية الطفل، عن إطلاق أول خط هاتفي مجاني لتوجيه وإرشاد الأطفال وتوفير الخيارات المناسبة لحل مشكلاتهم والمساهمة في المحافظة على حقوق الطفل عبر الحد من تعرضه للإيذاء أو الإهمال مع إعادة تأهيله للاندماج في المجتمع انطلاقاً من مبدأ حق الطفل في البقاء والبناء والتطور.

وأشارت إلى أن خدمة الخط تتلقى الاتصالات من قبل الطفل أو من ينوب عنه ويوفر الخط خدمات تدخل مباشرة مثل الإرشاد والإحالة والاستماع النشط والعديد من الخدمات الأخرى.

كما أوضحت ان المشروع يسهم بإيجاد حماية للأطفال من جميع أنواع المخاطر التي يتعرضون لها بالإضافة الى وجود فريق متخصص من الاخصائيين النفسيين والاجتماعيين مؤهلين مع سرية الاتصالات الواردة الى خط نجدة ومساندة الطفل، فضلاً عن ان هذا التواصل المباشر بين الطفل والاخصائيين هو تطبيق عملي لأحدث ما توصلت إليه الدراسات العلمية من توصيات بضرورة التواصل المباشر بين صاحب المشكلة والوسيط لمنع أية بوادر للتصدع الأسري

العدد 3399 - الثلثاء 27 ديسمبر 2011م الموافق 02 صفر 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 5:32 ص

      أطفالي يعانون من مسيلات الدموع.. أستطيع أن أتصل؟

      ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    • زائر 6 | 3:38 ص

      نداء استغاثة

      بصفتك وزيرة لحقوق الإنسان اتخذي موقف من الغازات السامة التي تطلق على الناس والمنازل بطريقة متعمدة والتي أدت لوفاة أكثر من شخص وإيذاء الكثيرين .. أو هذا الموضوع ليس من أختصصاصك يا سعادة الوزيرة؟!

    • زائر 5 | 3:26 ص

      وقفوا الأنتهاكات بحق الأطفال أولاً

      وبعدين تكلموا عن نجدة الطفل مثلاً وقفوا الغازات السامة اللي ترمى داخل البيوت وتغرق بها المناطق حيث لم يسلم منها لا طفل ولا عجوز

اقرأ ايضاً