العدد 3400 - الأربعاء 28 ديسمبر 2011م الموافق 03 صفر 1433هـ

توزيع 777 وحدة سكنية للمالكية وجدحفص والقلعة خلال أسابيع

الجنبية – المحافظة الشمالية 

تحديث: 12 مايو 2017

كشف مدير إدارة الخدمات الإسكانية بوزارة الإسكان ممثل الوزارة بالمجلس التنسيقي الشمالي ماهر العنيس أنه سيتم توزيع الوحدات الإسكانية بمشاريع المالكية وجدحفص وقرية قلعة البحرين خلال الأسابيع القادمة، إذ ستقوم الوزارة بالاتصال بالمنتفعين لتسلم مفاتيح الوحدات والتي يبلغ مجموعها ما يقارب الـ 777 وحدة موزعة كالتالي .. المالكية 370 وحدة، قرية القلعة 67 وجدحفص 340 وحدة.
جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنسيقي الثاني والعشرون لعام 2011 للمحافظة الشمالية برئاسة محافظ الشمالية رئيس المجلس التنسيق جعفر بن رجب، والذي تم خلاله استعراض أهم المشاريع الإسكانية في المحافظة الشمالية.
وأشار العنيس إلى أن المحافظة الشمالية ستحظى بالنسبة الأكبر من المشاريع المستقبلية نظراً للكثافة السكانية التي تتمتع بها المحافظة وان آلية توزيع الوحدات الإسكانية ستكون خلال الفترة القادمة بحسب الاقدمية بالنسبة لطلبات المواطنين مع وضع الاعتبار لبعض الحالات الخاصة، مؤكداً أن جميع المشاريع الإسكانية في مناطق البحرين سيتم تخصيص نسبة كبيرة من الوحدات فيها لأهالي المنطقة الواقع بها المشروع في حين سيتم توزيع الوحدات المتبقية على المواطنين من مختلف المناطق وذلك لمراعاة التوزيع العادل في المناطق والاقدمية بالنسبة للطلبات.
وذكر أن وزارة الإسكان تسعى جاهدة للعمل على البدء في تنفيذ وبناء مشروع المدينة الشمالية والذي يعد من اكبر المشاريع الإسكانية في مملكة البحرين، مؤكداً أن المشروع يحظى بدعم القيادة لشموليته، إذ ستقوم الوزارة بالبدء ببناء 500 وحدة في حين سيقوم القطاع الخاص ببناء 1500 وحدة وانه جاري اتخاذ الإجراءات اللازمة لذلك.
ومن جانبه أكد محافظ الشمالية أن القيادة بالمملكة وضعت المشاريع الإسكانية ضمن الأولويات بالنسبة للخطط والبرامج القادمة للحكومة، مع الحرص الشديد على توزيعها بحيث تشمل كافة المناطق بالمملكة، لافتاَ إلى أنه على اتصال دائم مع وزارة الإسكان للاطلاع والتعرف على خططها الإسكانية بمناطق المحافظة الشمالية كافة، مشدداً على ضرورة أن تتناسب الوحدات الإسكانية مع الحاجات الأساسية بالنسبة للعائلة البحرينية من حيث المساحة والمرافق فيها.
بعدها تطرق أعضاء المجلس إلى عدد من القضايا المعروضة على جدول الأعمال والتي كان من أهمها مشكلة الازدحام المروري خاصة في دوار بوري ومنطقة سوق واقف وشارع زيد بن عميرة في المنطقة الغربية وذلك لما لهذا الشارع من أهمية كونه المنفذ الرئيسي لكافة قرى المناطق الغربية، كما أن التطور الحاصل في سوق واقف والتوسع الكبير فيها قد فاقم مشكلة الازدحام على دوار بوري، إذ أوضح محافظ الشمالية انه يجري تدارس الحلول اللازمة مع وزارة الإشغال، في الوقت نفسه تم استعراض عزوف السماكين في قرية المالكية عن استخدام سوق السمك الذي تم إنشاءه منذ ما يقارب الخمس سنوات، وبين محافظ الشمالية ان هذا الموضوع يجري دراسته من قبل إدارة الخدمات وبرامج التنمية بالمحافظة لأجل وضع الحلول المناسبة بالتعاون مع الجهات المختصة.
وبين المحافظ بأنه سيتم تنظيم لقاء يوم الخميس (5 يناير / كانون الثاني 2011) يضم ممثلي الأهالي والمسئولين بوزارة التربية والتعليم لمناقشة موضوع تمديد الدوام المدرسي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 10 | 10:23 م

      برهامي

      المسمى الصحيح هو مشروع البرهامه الاسكاني يمكنكم مراجعة الوزاره هذا لايعني الغاء احد انا صحيح برهامي لاكن اتمنى مراعاة قريه السنابس ومني لان الوحدات واقعه في قرية السنابس اما الارض التابعه الى المشروع نفسه الموجوده في البرهامه والذي لم يبدا به اتمنى تخصيصه الى قرية البرهامه والذي تقريبا يغطي طلبات البرهامه

    • زائر 9 | 1:06 م

      ماله احد

      وين باربار من البيوت هل الغوله بس نسيتوها، بس خلاص مالها دور مساكين مال باربارالله يعطيكم بيوت في الجنه

    • زائر 8 | 12:51 م

      الى زائر رقم ..

      بصراحة قوية !!! عجبني تعليقك.

    • زائر 7 | 10:03 ص

      بيت

      بخصوص اسكان السنابس المسمى بالبرهامة

      انا طلبي 1995

      اذا يعطوني واحد من غير الدائرة ما اقبل


      مو العربي او الأجنبي احسن مني

      عاد انتهى زمن الهرار

    • زائر 6 | 9:57 ص

      طلبات94

      وطلبات 94 متى ياماهر عنيس

    • زائر 5 | 9:49 ص

      لا نسمع اسم الديه ابدا

      كل واغلب القرى لها مشاريع الا الديه ....ولا ذكر لاصحاب القسائم -الاراضي- غلى رغم ان الغتيس ذكر انه سنوزع في شهر10سنة 2009 ولم يتم ذلك وامس قالت الوزارة خلال الربع الاول للسنة المقبلة فهل تصدق الوزارة؟؟؟؟

    • زائر 4 | 7:00 ص

      مين البرهامة

      البيوت الجديده في السنابس ويش دخل البرهامه في الموضع

    • زائر 2 | 6:41 ص

      البرهامه ؟؟؟؟

      والبرهامه فيها وحدات سكنيه جديده لم يتم توزيعها فسؤالنا ... متى سيتم توزيعها ؟؟

اقرأ ايضاً