العدد 3401 - الخميس 29 ديسمبر 2011م الموافق 04 صفر 1433هـ

صحيفة إماراتية: الايدز في الإمارات «لم يعد قاتلاً»

كشفت صحيفة إماراتية أن «مرض الايدز في الإمارات لم يعد قاتلاً»، مؤكدة وجود «مصابين بالفيروس تزوجوا غير مريضات وأنجبوا مواليد أصحاء».

وذكرت صحيفة «الإمارات اليوم» في عددها الصادر أمس الخميس (29 ديسمبر/ كانون الأول 2011) أن «المرضى الملتزمين بالعلاج الذي توفره الهيئات الصحية المحلية مجاناً، يعيشون لسنوات طويلة كغيرهم من المصابين بالأمراض المزمنة المنتشرة ويموتون لأسباب أخرى غير فيروس الايدز». وقالت إن عدد المرضى الإماراتيين الذين يعالجون حالياً في مستشفيات الدولة ارتفع إلى 660 مريضاً، بخلاف الحالات غير المسجلة والمرضى غير الإماراتيين الذين تتم إعادتهم إلى بلادهم فور اكتشاف الإصابة.

ونقلت الصحيفة عن أطباء قولهم: «إن مريض الايدز في الإمارات قبل 20 عاماً كان يموت خلال عامين أو ثلاث من وقت اكتشاف الإصابة أما الآن ومع العلاج المتوافر يعيش المريض سنوات طويلة وبعض الحالات أتمت 16 عاماً وهي حاملة للمرض».

وأضافت «لأن المرضى في الإمارات، أصبحوا يعيشون حياة طبيعية، وبعضهم مصاب بالفيروس منذ سنوات طويلة، فقد تعالت أصواتهم المطالبة بحق العمل والزواج والإنجاب». وسجلت مستشفيات الإمارات مصابين تزوجوا من نساء غير مريضات، وأخريات مصابات، وأنجبوا أطفالاً غير حاملين للفيروس

العدد 3401 - الخميس 29 ديسمبر 2011م الموافق 04 صفر 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً