العدد 3404 - الأحد 01 يناير 2012م الموافق 07 صفر 1433هـ

أنقرة ترعى اتفاقاً على تقاسم السلطة بين حماس وفتح

أردوغان مستقبلاً إسماعيل هنية أمس (الأحد
أردوغان مستقبلاً إسماعيل هنية أمس (الأحد

عقد رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة في قطاع غزة والقيادي بحركة حماس إسماعيل هنية، مباحثات مع رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان عقب فترة قصيرة من وصوله تركيا أمس الأحد (1 يناير / كانون الثاني 2012).

وتركزت المباحثات، بحسب تقارير إعلامية تركية، على اتفاق تقاسم السلطة بين حركتي حماس وفتح.


إسرائيل تعتزم إقامة سياج على حدودها مع الأردن والرباعية الدولية تجتمع غداً

رام الله - أ ف ب، دب أ

أعلنت إسرائيل أمس الأحد (1 يناير/ كانون الثاني 2012) اعتزامها إقامة سياج على حدودها مع الأردن. وكشف رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو أمس النقاب عن أن إسرائيل ستقيم سياجاً على امتداد الحدود مع الأردن بعد إنجاز عملية مد السياج على الحدود المصرية، حسبما ذكرت الإذاعة الإسرائيلية.

وقال نتنياهو أمس إن العملية السياسية مع الفلسطينيين متعثرة. وأضاف خلال جلسة حضرها وزراء الليكود إن إسرائيل تطالب بإجراء مفاوضات مباشرة (مع الفلسطينيين) من دون شروط مسبقة.

على صعيد متصل؛ كشف مصدر قريب من المفاوضات بين الإسرائيليين والفلسطينيين أن اللجنة الرباعية الدولية ستجتمع في الأردن غداً (الثلثاء) بحضور ممثلين عن الطرفين الفلسطيني والأردني.

وقال هذا المسئول الذي طلب عدم الكشف عن اسمه لوكالة «فرانس برس» في رام الله: «تقرر أن تعقد اللجنة الرباعية الدولية اجتماعاً بحضور جميع ممثلي الرباعية ووزير الخارجية الأردني وبوجود المفاوضين الفلسطيني، صائب عريقات والإسرائيلي إسحق مولخو».

وأضاف المصدر نفسه «إن الاجتماع سيناقش رؤية الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي لاستئناف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية».

من جهة أخرى، حذر الرئيس الفلسطيني، محمود عباس من أن القيادة الفلسطينية ستدرس كل الخيارات الممكنة إذا أخفقت اللجنة الرباعية في استئناف مفاوضات السلام حتى 26 يناير/كانون الثاني الجاري.

وقال عباس في مقابلة مع التلفزيون الفلسطيني الرسمي نشرتها الصحف الفلسطينية الأحد (1 يناير/ كانون الثاني 2012) «إذا لم تتمكن اللجنة الرباعية من وضع الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي إلى طاولة المفاوضات حتى 26 يناير الجاري فهذا يعني إنها فشلت وسيكون للقيادة الفلسطينية بعد ذلك موقف تدرسه وتتصرف بناءً عليه»

العدد 3404 - الأحد 01 يناير 2012م الموافق 07 صفر 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً