العدد 3404 - الأحد 01 يناير 2012م الموافق 07 صفر 1433هـ

كوريا الشمالية موحدة «حتى الموت» حول زعيمها الجديد

حض النظام الكوري الشمالي الشعب على الدفاع عن زعيمه الجديد كيم جونغ أون «حتى الموت»، وذلك في افتتاحية نشرتها الصحافة الرسمية أمس الأحد (1 يناير/ كانون الثاني 2012) تضمنت الخطوط السياسية العريضة للعام 2012.

وجاء في افتتاحية صحيفة «رودونغ سينمون» الناطقة باسم الحزب الشيوعي الحاكم وفي صحف رسمية أخرى «الحزب برمته، الجيش بكامله والشعب كله عليهم أن يحملوا القناعة الحازمة نفسها بأنهم سيصبحون حصوناً ودروعاً بشرية للدفاع عن كيم جونغ أون حتى الموت». وكان تم إعلان كيم جونغ أون، الابن الأصغر لكيم جونغ إيل، «قائداً أعلى» للبلد الشيوعي يوم الخميس الماضي خلفاً لوالده الذي أعلنت وفاته في 19 ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

وأعلنت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية أمس الأول أن كيم جونغ أون تسلم في 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي «القيادة العليا» للجيش الذي يضم 1.2 مليون جندي ويحتل المرتبة الرابعة في العالم. وقالت وكالة الأنباء الكورية الشمالية إن رئيس الصين هو جينتاو أرسل «تهانيه الحارة» إلى الزعيم الجديد. وحذرت بيونغ يانغ العالم يوم الجمعة الماضي من أنها لن تغير سياستها في عهد كيم جونغ أون ولن تجري حواراً مع الحكومة الحالية في سيئول.

وأعلنت لجنة الدفاع الوطني التي تعتبر الهيئة الأكثر نفوذاً في البلاد في بيان بثته وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية «إننا نعلن رسمياً وباعتزاز للمسئولين السياسيين الأغبياء في العالم بمن فيهم دمى كوريا الجنوبية أن عليهم ألا يتوقعوا أي تغيير من جانبنا». كما استبعدت بيونغ يانغ أي إمكانية للتفاوض مع حكومة سيئول

العدد 3404 - الأحد 01 يناير 2012م الموافق 07 صفر 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً