العدد 3410 - السبت 07 يناير 2012م الموافق 13 صفر 1433هـ

العسومي يسأل وزير المالية عن حماية المواطنين من استغلال المصارف

وجه النائب عادل العسومي سؤالاً إلى وزير المالية الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة، عن الإجراءات التي يتخذها مصرف البحرين المركزي لحماية المواطنين والمستثمرين لعدم استغلالهم من بعض المؤسسات والمصارف الاستثمارية، ومدى تأكد المصرف المركزي في تأمين إيصال المعلومة الصحيحة للمواطن أو المستثمر سواء فيما يتعلق بالمحفوظات الاستثمارية أو الأسهم أو أي أشياء أخرى متعلقة بذلك.

وقال العسومي في سؤاله: «ما هي الخطوات التي اتخذها المصرف المركزي لحماية المواطنين والمستثمرين من استغلال أو نقص المعلومات والتي بسببها أدى لخسارتهم؟ وما هي الإجراءات المتبعة في جميع الجوانب سواء قبل أو أثناء أو بعد الخسائر؟ وما هي الخطوات التي يتبعها المصرف المركزي لتأمين عدم استغلال الشركات أو الأشخاص أو المصارف الاستثمارية الذين يستغلون المواطنين أو المستثمرين وذلك من خلال تقديمهم معلومات مغلوطة أو منقوصة تكبد من خلالها المواطنون والمستثمرون خسائر طائلة؟ وما هي الإجراءات التي يتخذها المصرف المركزي لتأمين حقوق المواطنين والمستثمرين ومعاقبة المصارف والشركات الاستثمارية الذين يتسببون بخسائر لهم نتيجة نقص المعلومات أو تقصير في عملهم؟»

العدد 3410 - السبت 07 يناير 2012م الموافق 13 صفر 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 1:57 ص

      حماية شو

      علي قرض لأحد البنوك ( أدري لو باخلي إسم البنك ما بتخلون تعليقي ) المهم البنك معروف أنه من كبار البنوك في البحرين و القرض اللِّي علي من بداية 2005 م على مدى عشر سنوات المفروض ينتهي في 2015 م ، من شهر راجعتهم أبي آعرف متى ينتهي القرض تفاجئت أنه ينتهي في 2018 م سألتهم عن السبب ؟ قالو إنت موقف قسطين ! قلت لهم قسطين تزيد 3 سنوات ؟ قالو لا الزيادة جائت لأن إنت يوم تاخذ القرض كانت الفائدة 6.5% البنك غير نسبة الفائدة إلى 8.5% و هذا من حق البنك !!! أفيدونا يا مراجع الحقوق و الحماية ، و لكم الشكر الجزيل

اقرأ ايضاً