العدد 3413 - الثلثاء 10 يناير 2012م الموافق 16 صفر 1433هـ

تركيا ترى ان تعرض المراقبين لهجمات في سوريا يثير شكوكا بشأن استمرار مهمتهم

 صرح وزير الخارجية التركي احمد داود اوغلو امس الثلثاء ان الهجمات على مراقبي جامعة الدول العربية في سوريا يثير شكوكا حول مواصلة مهمتهم.
وقال داود اوغلو في مؤتمر صحافي عقده في انقرة مع نظيره التونسي رفيق عبدالسلام "ان مراقبي الجامعة العربية لم يتمكنوا من القيام بتحركاتهم كما هو مقرر. فقد لاقوا عقبات عديدة. وهجوم اللاذقية يثير شكوكا بشأن مواصلة البعثة".
واكد "سنستمر في دعم بعثة الجامعة العربية" مضيفا ان هدف البعثة هو "وضع حد لانتهاكات حقوق الانسان في سوريا" و"احلال الامن" في البلاد.
وقال الوزير التركي "من غير المقبول ان تستمر اراقة الدماء فيما لا تزال البعثة على الارض".
واعلنت وزارة الدفاع الكويتية الثلاثاء في بيان اصابة اثنين من الضباط المشاركين في بعثة المراقبين في سوريا ب"جروح طفيفة" اثناء تعرضهما لهجوم من قبل "متظاهرين لم تعرف هويتهم" فيما كانا في طريقهما الى مدينة اللاذقية على ساحل المتوسط.
وكان الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي ندد الثلاثاء بتعرض مراقبين عرب في سوريا لهجمات واصابة بعضهم وحمل الحكومة السورية "المسؤولية الكاملة" عن حمايتهم.
واكد العربي في بيان ان الجامعة "تدين تعرض بعض المراقبين لاعمال عنف من جانب عناصر موالية للحكومة السورية في اللاذقية ودير الزور ومن عناصر محسوبة على المعارضة في مناطق أخرى أدت الى وقوع اصابات لأعضاء البعثة واحداث أضرار جسيمة لمعداتها".
واضاف "نعتبر أن الحكومة السورية مسؤولة مسؤولية كاملة عن حماية افراد البعثة".
وهي المرة الاولى التي يشار فيها الى تعرض مراقبين لحوادث منذ وصولهم الى سوريا في 26 كانون الاول/ديسمبر للاشراف على اتفاق لانهاء اعمال العنف التي تجاوزت حصيلتها في هذا البلد الخمسة الاف قتيل بحسب الامم المتحدة.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 10:33 ص

      ولد البلد

      هناك شكوك عديدة الآن بشأنك يا أردوغان

    • زائر 2 | 7:52 ص

      وأنت ويش دخلك بالموضوع

      ها
      سمعت عن اليمن وعن البحرين ها

    • زائر 1 | 6:41 ص

      بعدما فاحت الروائح

      بعد ما ظهرت الحقائق وأنكشفت الأمور الآن يريدون سحب المراقبين لأن تقريرهم سوف يدينهم ويرد كيدهم في نحورهم وهاهم العملاء اللذين لايقفون مع الحق وإظهار الحقائق ووجود المسلحين اللذين يدخلون من تركيا إلى سوريا كافية لأشعال حرب وتدمير هذه الدولة العلمانية

اقرأ ايضاً