العدد 3413 - الثلثاء 10 يناير 2012م الموافق 16 صفر 1433هـ

إنجاز 82% من تطوير شارع الملك فيصل وافتتاحه في الربع الأول من 2012

أفادت وزارة الأشغال أن نسبة الانجاز في مشروع إنشاء الشارع الموازي لشارع الملك فيصل بلغت 82 في المئة على أن يتم افتتاحه أمام الحركة المرورية في الربع الأول من العام الحالي (2012).

وذكرت أن وكيل الوزارة نايف الكلالي قام بزيارة تفقدية لموقع مشروع إنشاء الشارع الموازي لشارع الملك فيصل وذلك للاطلاع على مراحل سير العمل فيه.


ومن جانبه وأكد الكلالي على ضرورة الانتهاء من تنفيذ المشروع في اقرب وقت ممكن لأهمية هذا المشروع الهام لوقوعه في منطقة حيوية، مبيناً أن حجم الحركة المرورية في هذا الشارع يومياً وصل إلى 200 ألف مركبة في اليوم.


يشار إلى أنه عند الانتهاء من المشروع سيتم زيادة مسارات شارع الملك فيصل من 6 إلى 10 مسارات، وذلك بتخصيص المسارات الستة الموجودة حالياً بشارع الملك فيصل لنقل الحركة المرورية من الغرب إلى الشرق، بينما تخصص المسارات الأربعة للشارع الجديد (قيد التنفيذ) لنقل الحركة المرورية من الشرق إلى الغرب، مما يعني زيادة الطاقة الاستيعابية لشارع الملك فيصل الحالي بنسبة 50% الأمر الذي سيؤدي إلى تخفيف الازدحام المروري التي يشهدها هذا الشارع الرئيسي خاصة خلال ساعات الذروة.

يذكر أن مشروع تطوير شارع الملك فيصل البالغ طوله 3.3 كيلومتر، والذي سيستغرق تنفيذه 8 أشهر يتضمن أيضاً زيادة عدد مواقف سيارات على جانب الكورنيش البحري باستغلال المساحات المتوفرة لتستوعب الأعداد المتزايدة من الزوار والسائحين.

ويعتبر هذا المشروع أحد أهم مشاريع تطوير الطرق التي تقوم الوزارة بتنفيذها، حيث تمت ترسية هذا المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على السادة / شركة أحمد منصور العالي وبكلفة 5 ملايين دينار (خمسة ملايين ديناراً)، بينما تمت ترسية مناقصة التصميم والاشراف الهندسي على السادة/ شركة هايدر للاستشارات.


رافق وكيل الوزارة، الوكيل المساعد للطرق هدى فخرو، ورئيس المشاريع الخاصة للطرق سيد بدر علوي، وفريق العمل التابع للوزارة وممثلون عن المقاول شركة أحمد منصور العالي واستشاري المشروع شركة هايدرز.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 2:22 م

      مواطنة من البسيتين

      شارع رئيسي مايزيد عن 200 متر في البسيتين بالقرب من المدرسة الفرنسية،
      صار له اكثر من 10 عشرة اشهر ، يشتغلون فيه، حتى الان ما خلص. والناس تعاني، وين الرقابة يا مسؤلين بلدية المحرق على المقاول.
      انشاء الله رسالتي توصل للمسئولين.

    • زائر 2 | 9:25 ص

      يالله يا كريم سينتفتح الدوار

      اشتقنا لك

    • زائر 1 | 9:23 ص

      الدوربين

      اطاهر الجماعة حاطين دوربينهم على كرسي الأشغال
      يالله من مال الله
      حوش لا تحوش

اقرأ ايضاً