العدد 3413 - الثلثاء 10 يناير 2012م الموافق 16 صفر 1433هـ

الاتحاد الأوروبي لا يصدق وعود الأسد بالإصلاح

أعلن الاتحاد الأوروبي اليوم (الأربعاء) عزمه مواصلة تشديد العقوبات على سورية، رافضاً الوعود التي قطعها أمس (الثلثاء) الرئيس بشار الأسد الذي "فقد كل شرعية"، على حد تعبيره.
وقالت متحدثة باسم وزيرة خارجية أوروبا كاثرين اشتون في بيان إن الخطاب الذي ألقاه الأسد أمس (الثلثاء) وتطرق فيه إلى فكرة "توسيع" الحكومة "مخيب للآمال بشكل كبير وغير واقعي".
وأضافت مايا كوجييانجيتش أن "النظام وعد منذ بدء الانتفاضة بإصلاحات لم يتم احترامها أبداً. وانطلاقاً من ذلك، نذكر بأن الأسد فقد كل مصداقية وينبغي أن يغادر السلطة لكي يسمح بعملية انتقالية حقيقية في سورية".
وأضافت المتحدثة أن "الخطاب هو رفض لكل القلق الذي عبّر عنه المجتمع الدولي الذي يدعو إلى نهاية العنف والإفراج عن المعتقلين السياسيين وسحب القوات والسماح بحرية دخول المراقبين المستقلين ووسائل الإعلام والخبراء الإنسانيين إلى البلد".
وأوضحت "طالما سيتواصل القمع، فإن الاتحاد الأوروبي سيبقي على سياسته في ما يتعلق بإجراءات أكثر تقييداً وعقوبات تستهدف النظام لا السكان المدنيين".
واتهم الأسد في خطابه المتلفز دولاً أجنبية "بالتآمر" على بلاده، وأكد أن سورية ستنتصر.
وقال أن الهدف الذي يعمل من أجله هو الانتصار "سياسياً على المؤامرة في الخارج" و"الانتصار على الإرهاب في الداخل".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:18 م

      من متى

      من متى وثقتون في دوله تخطط لها امريكا بالاطاحه لو ايسوي الاسد المعجزات بعدما بتخلونه الى حاله ما دام المخطط ماشي على سوريا من قبلكم وامريكا وبعض الدول العربيه نبي نعرف هل الشعب السوري هو الذي يستبيح ويضرب وينتهك ماذا عن الشعوب الاخرى العربيه لماذا لم تتكلمون عن هاذي الشعوب وعن عبد الله صالح الذي قتل اليمنيين وستعطى اله الحصانه هل الشعب اليمني يختلف عن السوري اينا انتم يا الدول الاوربيه ويا امريكا لماذا لا تتدخلون في انقاذ الشعوب العربيه التي الان تضرب وتنتهك وتقتل وتظلم.

اقرأ ايضاً