العدد 3413 - الثلثاء 10 يناير 2012م الموافق 16 صفر 1433هـ

الجامعة العربية تعلق إرسال مراقبين جدد إلى سورية

قررت جامعة الدول العربية تعليق إرسال مراقبين جدد إلى سورية وذلك بعد هجوم استهدف فريقها يوم الاثنين الماضي، على ما أعلن اليوم (الأربعاء) مسئول في الجامعة العربية بالقاهرة.
وقال المصدر الذي طلب عدم كشف هويته إن "الجامعة العربية لن ترسل مزيداً من المراقبين في الوقت الراهن إلى سورية حتى تستتب الأوضاع بالنسبة للمراقبين خاصة بعد الحادث الذي تعرض له أحد فرق المراقبة في مدينة اللاذقية (شمال غرب) الاثنين الماضي" حيث أصيب بجروح طفيفة ثلاثة مراقبين (كويتيان وإماراتي).
وكانت الجامعة العربية قررت الأحد الماضي تعزيز مهمتها في سورية بإرسال مراقبين إضافيين وذلك رغم الانتقادات الموجهة إليها لعجزها عن وقع قمع النظام للاحتجاجات الشعبية.
من جهة أخرى، قال المسئول إن ما ذكره المراقب الجزائري أنور مالك الذي كان استقال من بعثة المراقبين بعد اتهام النظام السوري بارتكاب "جرائم حرب" في تصريحات تلفزيونية "عار تماماً عن الصحة".
وأوضح المسئول إن "مالك كان مراقباً بالفعل ضمن البعثة ولكنه ظل ملازماً للفراش في مقر إقامته بأحد الفنادق السورية بسبب مرضه، فكيف له أن يقول ما ذكره".
وكان مالك قال لقناة الجزيرة القطرية "انسحبت من بعثة المراقبين العرب ببساطة لأنني وجدت نفسي أخدم النظام (...) وأشعر أنني أعطيت النظام فرصة أكثر ليمارس القتل ولا أستطيع أن أمنع هذا القتل".
وأضاف مالك الذي قال أنه أمضى 15 يوماً في حمص وسط سورية "رأينا جثثاً جلدها مسلوخ ومعذبة بشكل بشع (...) وفي الحقيقة الجرائم التي رايتها فاقت جرائم الحرب".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً