العدد 3413 - الثلثاء 10 يناير 2012م الموافق 16 صفر 1433هـ

مقتل رئيس بلدية مدينة صغيرة في غرب العراق و5 من عناصر الشرطة

أعلنت مصادر أمنية وطبية أن رئيس بلدية مدينة هيت في محافظة الأنبار وخمسة من عناصر الشرطة قتلوا اليوم (الأربعاء) خلال ثلاثة هجومات منفصلة في اثنتين من مدن غرب البلاد وفي بغداد.
وكان رئيس بلدية هيت سعيد حمدان غزال خارجاً من مسجد في وسط المدينة عندما أطلق المهاجمان اللذان كانا على دراجة نارية النار عليه، فقتل على الفور، كما أوضح متحدث باسم الشرطة ومساعد قائد شرطة المدينة إياد النمراوي. وتمكن المهاجمون من الفرار.
وكان مصدر في الشرطة العراقية أعلن اليوم مقتل ثلاثة من عناصر الشرطة أحدهم ضابط برتبة نقيب في هجوم فجر الأربعاء استهدف مقراً للشرطة في مدينة القائم، غرب العراق.
وقال النقيب مهند مخلف حمادي من شرطة مدينة القائم (340 كلم غرب بغداد) إن "مسلحين مجهولين هاجموا حوالي الساعة الثالثة (12.00 تغ) مركز شرطة سعدة وقتلوا ثلاثة من عناصر الشرطة بينهم ضابط برتبة نقيب".
وتابع إن "عناصر الشرطة اشتبكوا مع المهاجمين واستطاعوا قتل أحدهم واعتقال آخر بعد إصابته فيما لاذ الأخير بالفرار".
وأشار ضابط في شرطة القائم إلى أن "اعترافات الإرهابي المعتقل قادت الشرطة إلى جماعة إرهابية خطيرة توجهت الشرطة على الفور لملاحقتهم".
وتقع القائم في محافظة الأنبار قرب الحدود العراقية السورية وكانت خلال الأعوام التي أعقبت اجتياح العراق أحد المعاقل الرئيسية لتنظيم القاعدة حتى تشكيل قوات الصحوة في سبتمبر/ أيلول 2006.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً