تونسيون يطالبون وزارة الداخلية بإقالة «العناصر الفاسدة»

تونس - أ ف ب 

12 يناير 2012

تظاهر مئات التونسيين من بينهم رجال أمن أمس الأربعاء (11 يناير/ كانون الثاني 2012) في وسط العاصمة التونسية للمطالبة بإقالة مسئول كبير في وزارة الداخلية و«تطهير» الوزارة من «العناصر الفاسدة». وردّد المتظاهرون أمام وزارة الداخلية في شارع الحبيب بورقيبة الرئيسي شعارات من بينها «لا أحد فوق القانون» و«الشعب يريد تطهير البلاد» و«القصاص من عصابة الرصاص» و«الأمن يجب أن يكون في خدمة الشعب».


تظاهرة في تونس تطالب وزارة لداخلية بإقالة «العناصر الفاسدة»

تونس - أ ف ب

تظاهر مئات التونسيين من بينهم رجال أمن أمس الأربعاء (11 يناير/ كانون الثاني 2012) في وسط العاصمة التونسية للمطالبة بإقالة مسئول كبير في وزارة الداخالية و»تطهير» الوزارة من «العناصر الفاسدة».

وكان الاتحاد الوطني لنقابات قوات الأمن التونسي دعا الثلثاء إلى وقفة احتجاجية أمام مقر الوزارة «للتعبير عن رفضها» لقرار إقالة المدير العام للأمن الداخلي، منصف العجيمي الذي يحاكم لدوره في قمع الاحتجاج خلال ديسمبر/ كانون الأول 2010 و يناير 2011.

لكن تونسيين بينهم عدد كبير من رجال الأمن تجمعوا بدءاً من الساعة الثامنة بتوقيت غرينتش للدعوة إلى إقالة العجيمي وكل الكوادر المتورطين في قضايا فساد.

وردد المتظاهرون أمام وزارة الداخلية في شارع الحبيب بورقيبة الرئيسي شعارات من بينها «لا أحد فوق القانون» و «الشعب يريد تطهير البلاد» و»القصاص من عصابة الرصاص» و «الأمن يجب أن يكون في خدمة الشعب» و «العجيمي ديغاج».

وقال العضو في النقابة الوطنية للأمن الداخلي، علي غنام «طلبنا من سلطة الإشراف تطهير الوزارة من المسئولين الذين ساهموا في تعفن القطاع».

وتأتي الحركة الاحتجاجية إثر الإعلان عن إقالة المدير العام لوحدات التدخل المنصف العجمي المتهم بضلوعه في قمع حركة الاحتجاج التي اندلعت في 17 ديسمبر 2010 واستمرت شهراً قتل فيها أكثر من 300 شخص.

وأكد غنام أن «العجيمي متورط في دماء الشهداء ومطلوب للعدالة لأنه كان مسئولاً عن وحدات التدخل في جهات الوسط والجنوب» بين ديسمبر 2010 يناير 2011 وأدت إلى مقتل 27 شخصاً في تالة والقصرين (وسط غرب) البلاد

العدد 3414 - الخميس 12 يناير 2012م الموافق 18 صفر 1433هـ

التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً