العدد 3414 - الأربعاء 11 يناير 2012م الموافق 17 صفر 1433هـ

وزير الخارجية يتسلم رسالة من رئيس الوزراء القطري

تضمنت الإشادة بحكمة العاهل في التعامل مع الأحداث

تسلم وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، رسالة خطية من رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية بدولة قطر الشقيقة سمو الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، رحب فيها بالخطاب السامي لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، بمناسبة تسلمه تقرير اللجنة الملكية المستقلة لتقصي الحقائق.

وأشاد رئيس الوزراء القطري بحكمة جلالة الملك في تعامله مع الأحداث المؤسفة التي شهدتها البحرين في شهري فبراير/ شباط ومارس/ آذار 2011، والتي اتسمت بالشفافية من خلال إنشاء اللجنة الملكية المستقلة لتقصي الحقائق، مؤكداً حرص مملكة البحرين على توفير الأجواء الحيادية والاستقلالية التي هيأتها لعمل اللجنة المشهود لها دوليا بالكفاءة والحيادية.

وأكد سموه وقوف دولة قطر الشقيقة وأشقائها في مجلس التعاون الخليجي إلى جانب مملكة البحرين حكومة وشعباً، وأن يحفظ للبحرين نعمة الأمن والاستقرار.

جاء ذلك خلال استقبال وزير الخارجية سفير دولة قطر الشقيقة لدى مملكة البحرين الشيخ عبدالله بن ثامر آل ثاني، صباح يوم أمس الأربعاء (11 يناير/ كانون الثاني 2011) بديوان وزارة الخارجية، كما تم خلال اللقاء بحث سبل التعاون والتنسيق بين البلدين الشقيقين بما يحقق الأمن والاستقرار لشعبي البلدين الشقيقين.

... ويبحث الموضوعات المشتركة مع السفير الأميركي

تبادل وزير الخارجية في مكتبه بالديوان العام لوزارة الخارجية ظهر أمس الأربعاء (11 يناير/ كانون الثاني 2011) مع سفير الولايات المتحدة الأميركية لدى مملكة البحرين توماس كراجسكي، الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيز العلاقات الثنائية الوطيدة بين البلدين الصديقين.

ورحب الوزير بالسفير الأميركي، مشيراً إلى أهمية العلاقات المتميزة التي تشهد على الدوام تطوراً وتقدماً في مختلف المجالات، مؤكداً في هذا الصدد أهمية التواصل والتنسيق المستمر بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأميركية الصديقة. من جانبه، أكد كراجسكي حرص بلاده على دعم علاقات التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين وتطويرها في جميع المجالات

العدد 3414 - الأربعاء 11 يناير 2012م الموافق 17 صفر 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً