العدد 3414 - الأربعاء 11 يناير 2012م الموافق 17 صفر 1433هـ

نقل موظفين في «الصحة» إلى وظائف غير شاغرة

استنكر عدد من الموظفين المنقولين من مناصبهم في وزارة الصحة من عدم وجود وظائف شاغرة لهم، وذلك بعد أن تم نقلهم إلى مناصب أخرى وإدارات أخرى.

وأوضح الموظفون أنه بعد تسلمهم لرسائل النقل وخصوصاً المنقولين إلى المستشفيات الخارجية تم إبلاغهم بأنه لا توجد أماكن شاغرة، على أن يتم الاتصال بهم بعد الحصول لهم على وظائف في المستشفيات الخارجية.

وأشار الموظفون إلى أنهم تلقوا اتصالا خلال الأسبوع الماضي من وزارة الصحة يطلب منهم الانتظام في الدوام، مبينين أنهم توجهوا إلى المستشفيات الخارجية بعد أن تم توزيعهم ليفاجأوا بأنه قد وضعت لهم مكاتب على أن يجلسوا عليها من دون أن يمارسوا أي عمل. ولفت الموظفون إلى أن إجبارهم على الدوام من دون إعطائهم أي عمل أمر غير مقبول وخصوصاً أنهم أصحاب مؤهلات وكانوا يديرون أعمال قبل نقلهم من مناصبهم.

وأكد الموظفون أنه بهذا التدوير والنقل فإن الوزارة تبدو وكأنها قد استغنت عن الموظفين، وخصوصاً أن الوظائف المنقولين إليها غير شاغرة وهذا ما يتنافى مع قانون الخدمة المدنية، إذ إنه وبحسب قانون الخدمة المدنية - الفصل العاشر فيما يتعلق بالنقل والندب فإن المادة (144) تنص على أنه «يجوز بقرار من السلطة المختصة بالتعيين في الجهة المنقول إليها الموظف بعد موافقة السلطة نفسها في الجهة المنقول منها وموافقة ديوان الخدمة المدنية نقل الموظف من وظيفة إلى أخرى داخل الجهة الحكومية ومن جهة إلى أخرى من الجهات الخاضعة لأحكام قانون الخدمة المدنية، أو إلى غيرها من الجهات إذا كان النقل إلى وظيفة شاغرة بالدرجة نفسها لوظيفته أو بدرجة أعلى وفقاً للقواعد».

وأكد الموظفون أن الوظائف المنقولين إليها غير شاغرة، إذ إنه لا توجد وظائف شاغرة في المستشفيات الخارجية، موضحين أنه أثناء نقلهم لم يتم إبلاغهم بمسمياتهم الوظيفية الجديدة، لافتين إلى أنه ليس لهم علم بالوظائف التي يشغلونها.

وطالب الموظفون بإرجاعهم إلى مكاتبهم بدلاً من نقلهم إلى مكاتب من دون وجود أي وظائف لهم ومن دون إعطائهم الوصف الوظيفي أو المسميات الوظيفية الجديدة، مؤكدين أحقيتهم في الرجوع إلى مناصبهم التي قضوا فيها أكثر من 20 سنة

العدد 3414 - الأربعاء 11 يناير 2012م الموافق 17 صفر 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 4:38 ص

      الي متي يامسولون وزارة الصحه تتلاعبون بارزاق الناس الا تخافون من يوم لاينفع مالا ولابنون

    • زائر 2 | 12:57 ص

      لايضيع البلد

      سياتي يوم الحساب
      وسياسة الاقصاء ليست مجدية

اقرأ ايضاً