العدد 3416 - الجمعة 13 يناير 2012م الموافق 19 صفر 1433هـ

حياة الريف أكثر إضراراً بالصحة من الحياة بالمدن

غالبا ما يتوق سكان المدن الأسترالية للانتقال إلى المناطق الريفية الساحلية أو الخضراء، حيث يمكن العيش في مكان هادئ على شاطئ البحر أو الإقامة في بلدة ريفية يصعب فيها رؤية المنازل من كثرة الأشجار التي تحيط بها.

ويعتقد سكان المدن أن العيش في أجواء الهواء النقي والمساحات المفتوحة الواسعة يساعد على تحسن صحتهم وإطالة أعمارهم. لكن الحقيقة ليست كذلك، وهو ما كشف عنه تقرير أصدره مكتب الإحصاء الأسترالي مؤخرا.

فأولئك الذين يعيشون خارج المدن الكبرى تزيد نسبة احتمال إصابتهم بارتفاع ضغط الدم بنسبة 15 في المئة، وبالأمراض النفسية بنسبة 16 في المئة، وبالربو بنسبة 20 في المئة، وبآلام الظهر بنسبة 23 في المئة، وبالصمم بنسبة 27 في المئة.

وكلما ابتعد السكان عن المدن، كلما ازدادت أوضاعهم سوءا.

كما أصدر المعهد الأسترالي للصحة والرفاهية مؤخرا تقريرا يظهر أن معدلات الوفيات في المناطق الريفية بسبب الأمراض المزمنة تزيد بنسبة 8 في المئة مقارنة بالمدن، بل إن هذه النسبة تصل إلى 80 في المئة في المناطق النائية للغاية.

ويمارس سكان المناطق الريفية قيادة السيارات بمعدل أكبر، ويتعرضون لعدد أكبر من الحوادث، كما تزيد لديهم معدلات تناول المشروبات الكحولية والتدخين مقارنة بالمدن. غير أن الأمر العجيب هو أن سكان الريف يمارسون قدرا أقل من التمرينات الرياضية

العدد 3416 - الجمعة 13 يناير 2012م الموافق 19 صفر 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً