العدد 3416 - الجمعة 13 يناير 2012م الموافق 19 صفر 1433هـ

هبة حمادة تنصف المرأة الخليجية في «كنة الشام»

شرعت الكاتبة هبة مشاري حمادة، في كتابة مسلسل جديد بعنوان «كنة الشام وكنات الشامية»، تناقش من خلاله مشاكل المجتمع الخليجي، وعلى رأسهم معاناة المرأة الخليجية ونظرة المجتمع لها.

ويعتبر هذا الطرح جديداً من نوعه على الدراما الخليجية التي ظلت لسنوات طويلة حبيسة الدراما الذكورية أو الرجالية كما يطرح عليها البعض، وخلال السنوات الماضية بدأ العصر النسائي يظهر بشكل واضح، ويضع لمسته في الأعمال الدرامية بشكل كبير، خصوصاً بعد مسلسلات «أم البنات» و «بوكريم برقبته سبع حريم» الذي كتبته حمادة أيضاً.

ويبدو أن حمادة مهتمة بنشر القضايا النسائية في مجتمعها والتوعية لها، لذلك غلب على مسلسلها الجديد «كنة الشام وكنات الشامية» الطابع النسائي في طرحه.

فيعكس المسلسل صوراً لنماذج نسائية في المجتمع الخليجي ويتناول علاقة المرأة بالرجل سواء في المنزل أو في العمل، ويلفت الأنظار إلى قضية مهمة وهي نظرة المجتمع إلى المرأة المطلقة والمشاكل التي تواجهها، خصوصاً إذا كانت عاملة ولديها أولاد يحتاجون إلى الرعاية.

ويشارك في البطولة مريم الصالح، إبراهيم الصلال، هدى حسين، يعقوب عبدالله، شجون الهاجري، لمياء طارق، فاطمة الصفي، بشار الشطي، سحر حسين شقيقة الفنانة هدى حسين التي تؤدي أحد الأدوار الرئيسية في المسلسل، وذلك بعد غياب سنوات عن الدراما. ومن المتوقع أن يبدأ التصوير في أماكن خارجية في مطلع فبراير/ شباط المقبل، وسيعرض المسلسل خلال شهر رمضان المقبل على شاشة الـ «إم بي سي»

العدد 3416 - الجمعة 13 يناير 2012م الموافق 19 صفر 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً