العدد 3432 - الأحد 29 يناير 2012م الموافق 06 ربيع الاول 1433هـ

5 طالبات من «البوليتكنك» يفزن بمنحة إلى أميركا

فازت 5 طالبات من بوليتكنك البحرين، من مجموع 6 طالبات يمثلن مملكة البحرين ككل، بمنحة «القيادات النسائية» التي تقدمها السفارة الأميركية في مملكة البحرين، إذ ستقوم الطالبات خلال 5 أسابيع (12 يناير/ كانون الثاني – 26 فبراير/ شباط 2012) بتلقي دورات في مهارات القيادة بجامعة كانسس في الولايات المتحدة الأميركية.

ويشتمل برنامج المنحة الدراسية على رحلات إلى ولايتي واشنطن وجورجيا، ودورات تعليمية في التواصل وبناء الذات، وورش عمل تدريبية، وزيارات تعارف لعوائل أميركية تقيم الطالبات معهن. ويعتمد البرنامج على التعلم القائم على حل المشكلات، حيث تعيش الطالبات بمعزل عن أهاليهن كي يتعلمن كيفية التغلب على المشكلات التي تواجههن بأنفسهن، بما يعزز ثقتهن بأنفسهن، وينمي حب التعلم والمبادرة والانخراط في مختلف مجالات العمل، وتشجيع الطالبات على أن يكن قائدات متمكنات يتركن بصمة في مجتمعاتهن.

وفي ذلك، قالت الطالبة أمل الصفار (إحدى الطالبات الفائزات بالمنحة): «إنها تجربة جديدة وإنني متحمسة لخوضها، حيث العيش مع مجتمع وبيئة مختلفة عن مجتمعنا وبيئتنا، ما يمنحنا فرصة للتعرف على ثقافات مختلفة تساعدنا على فهم سلوكيات هذا المجتمع والتأقلم معه في حال قمنا بزيارة هذه المنطقة في المستقبل أو فكرنا بإكمال الدراسات العليا فيها، إضافة إلى تعزيز ثقتنا بأنفسنا، ونتمنى أن نكون خير مثال لطالبات بوليتكنك البحرين ليتقدمن لهذه المنحة في السنوات المقبلة».

وقالت منيرة بوراشد إنها متحمسة جداً لخوض هذه التجربة على رغم تخوفها كونها المرة الأولى التي تبتعد فيها عن أهلها لهذه الفترة، مشيرة إلى أنها فرصة جيدة للتعرف على ثقافات أخرى والاستفادة منها، متمنية أن ترجع إلى البحرين بشخصية تساهم في رفع مكانة المرأة البحرينية بين الدول المتقدمة

العدد 3432 - الأحد 29 يناير 2012م الموافق 06 ربيع الاول 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً