العدد 3436 - الخميس 02 فبراير 2012م الموافق 10 ربيع الاول 1433هـ

العلوي يستجوب الشهود في قضية الزميلة ريم خليفة

ريم خليفة
ريم خليفة

قررت المحكمة الصغرى الجنائية إرجاء قضية الزميلة الصحافية ريم خليفة حتى جلسة 23 فبراير/ شباط 2012 لمثول بقية شهود الإثبات.

وفي جلسة يوم أمس حضرت الزميلة ريم خلف وحضر معها المحامي السيدمحسن العلوي، كما حضرت المحامية بتول ناصر منابة عن المحامية فاطمة الحواج وحضرت محامية بالحق المدني وبرفقتها 3 شهود فيما لم يحضر 3 شهود آخرين، وطلبت المحامية بالحق المدني الاكتفاء بالشهود الحاضرين والاكتفاء بشهادة الشاكين الذين لم يحضروا بما هو مدون في ملف القضية، إذ ان اثنين من الشهود خارج البحرين فأحدهم مهاجر، فيما اعترض المحامي العلوي على عدم السماع للشهود جميعهم في جلسة واحدة.

وقد استجوب المحامي السيد محسن العلوي 3 من الشهود وبين أن هناك تناقضاً في أقوالهم بخصوص الواقعة، كما بين أن المحكمة قد رفضت توجية العديد من الأسئلة التي رأى أنها مهمة لتوضيح أمر للمحكمة، فيما قام القاضي في نهاية الجلسة بأخذ نسخة من الأسئلة التي قام بتوجيها المحامي لتثبيتها في المحضر، بينما رفضت المحكمة توجيه أسئلة أخرى لها.

وشدد العلوي على ضرورة الاستماع لبقية الشهود وإحضارهم بمعرفة النيابة، وخصوصاً أن أحد الشهود هو من سيشهد في قضية الكادر الطبي خلال الشهر الجاري، وليس مهاجراً كما تدعي المحامية الحاضرة بالحق المدني، كما بيّن قاضي المحكمة أنه لا يوجد هناك إثبات بأن الشاهد قد هاجر البلاد.

كما طلب العلوي من قاضي المحكمة ضم التظلم الذي تقدم به لملف الدعوى لأنه هو ذات موضوع القضية.

وكان العلوي قد سلم قاضي المحكمة خطاباً وجّه للمحامي العام الأول في النيابة العامة للتسريع في الإجراءات وطلب توقيع التظلم من قبل رئيس النيابة المختص بخصوص التظلم المرفوع من قبلنا، بخصوص رفع دعوى من طرفنا ضد الطرف الآخر، وكانت المحامية جليلة السيد طلبت في الجلسة الماضية استدعاء شهود الإثبات بواسطة مركز الشرطة ومن ضمنهم رئيس جمعية الأطباء نبيل الأنصاري، إذ لم يتم إعلامهم، كما طلبت نسخة من القرص المدمج المقدم من النيابة العامة، وطلبت التوقف عن السير في الدعوى لحين البدء في التظلم المقدم من موكلتها، كما طلبت استدعاء الشهود الذين دونوا إفاداتهم لدى أجهزة الأمن.

وكان المحامي سيدمحسن العلوي ذكر أن هناك بلاغاً من قبل موكلته وأن النيابة طلبت ضم البلاغات، إلا أنه تم حفظ البلاغين المقدمين من قبل موكلته على رغم تقديم 9 شهود، وأن البلاغات المقدمة لها ترابط وتشابه في الأدلة، وعليه تم رفع تظلم ينظر أمام المحاكم الصغرى، وأنه يطالب بوقف القضية حتى الفصل في التظلم. وكان المحامي محمد أحمد طلب في جلسة ماضية نسخة من أوراق الدعوى للتأكد ومقارنة ما هو موجود في ملف الدعوى المتسلمة، فيما أنكرت الصحافية ريم خليفة كل التهم الموجهة إليها أمام المحكمة أمس. ووجهت النيابة العامة تهمتين إلى الصحافية هما الاعتداء على سلامة الغير والتهجم العلني. وقال محامي الدفاع إن الصحافية ريم خليفة كانت تغطي مؤتمر الوفد الايرلندي الذي زار البحرين في 14 يوليو/ تموز 2011، من أجل الاطلاع على وضع الطواقم الطبية التي كانت في المعتقل، وقام بعض من حضر المؤتمر من غير الصحافيين بإطلاق عبارات استفزازية والتحرش بها، وذلك بعد إثارة الفوضى وتخريب المؤتمر الصحافي للوفد الايرلندي، ولذلك فقد رفعت الصحافية ريم خليفة قضية ضد من تحرش بها وانتهك خصوصيتها

العدد 3436 - الخميس 02 فبراير 2012م الموافق 10 ربيع الاول 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 7:29 ص

      تلون الظلم

      اان الظلم يأتي على الشرفاء بأشكال والوان مختلفه ولكن يأبى الشرفاء بأن لايلتفتو له ومنصوره يااختي انتي وزوجك وجميع شرفاء البحرين العظماء

    • زائر 4 | 6:36 ص

      ريم مجني عليها وليست متهمة

      كان يجب على سلطة التحقيق والاتهام تحريك دعوى جنائية ضد من أساء إلى ريم وليس اتهامها ونأمل من القضاء العادل تبرأتها من جميع التهم.
      بارك الله فيك يا ريم خليفة.

اقرأ ايضاً