العدد 3448 - الثلثاء 14 فبراير 2012م الموافق 22 ربيع الاول 1433هـ

«نقابة جارمكو»: إدارة الشركة بعيدة عن تنفيذ التوصيات بإرجاع المفصولين

قال رئيس نقابة عمال شركة الخليج لدرفلة الألمنيوم (جارمكو) محمد أريان: «إنّ إدارة الشركة قامت صباح الأحد الماضي (12 فبراير/ شباط 2012) بالاتصال بخمسة من العمال المفصولين من أصل 39 مفصولاً واشترطت عليهم القبول بعقود عمل جديدة واجتياز الفحص الطبي والجنائي وعدم المطالبة بالحقوق والمكتسبات للفترة المنقضية كشرط أساسي للعودة».

وأضاف أريان في تصريح صحافي أمس الثلثاء (14 فبراير/ شباط 2012) أنه «في الوقت الذي يشهد فيه العالم الجهود المضنية التي تبذلها الجهات المسئولة محلياً ودولياَ والمكلفة من عاهل البلاد وبإشراف من القيادة السياسية لإنهاء ملف المفصولين بشكل تعسفي في القطاعين العام والخاص وبضمان عودتهم إلى وظائفهم من دون المساس بحقوقهم ومهامهم الوظيفية، تفاجأنا بأنّ الإدارة التنفيذية والقائمين على دائرة الموارد البشرية في شركة الخليج لدرفلة الألمنيوم ترفض عودة المفصولين من الشركة لأعمالهم وعدم اكتراثها لكل تلك التوصيات والجهود».

وذكر أنه في الوقت الذي يصرّح فيه وزير العمل جميل حميدان بأنه «تم إبلاغ الشركات الكبرى بناء على القرارات الجديدة بعدم جواز إنذار العمال بإنذارات نهائية كشرط لعودتهم للعمل أو إجبارهم على التوقيع على عقود عمل جديدة وبشروط أخرى مجحفة، وألا يُستثنى النقابيون من إجراءات العودة. وكذلك عدم موافقة الحكومة على أيّة شروط مجحفة لا تتوافق مع القانون وذلك لضمان حقوق العمال وعودتهم بكرامة، نشاهد في الجانب الآخر ما تقوم به الإدارة التنفيذية للشركة من تهميش متعمد لتلك الجهود والتصريحات وخلق مزيد من العراقيل والصعوبات لمنع عودة العمال المفصولين إلى أعمالهم».

وأكد أن ما تقوم به إدارة الشركة التفاف واضح على التوجيهات الملكية التي تقضي بإعادة جميع المفصولين والموقوفين عن العمل، وقال: «إن النقابة والعمال المفصولين يؤكدون على رفضهم القاطع لهذه العقود والتسويات المهينة التي يُقصَد منها النيل من الحقوق والمستحقات القانونية»

العدد 3448 - الثلثاء 14 فبراير 2012م الموافق 22 ربيع الاول 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 1:49 م

      انا فخور بكم يا نقابتنا الاعزاء

      هذه النقابات العدلة والي تشتغل غلشان مصلحة العمال وبصراحة رفعتون راسنا فوق واحنا فخورين فيكم يا شرفاء, ضحيتوا بنفسكم وعوائلكم ومستقبلكم علشان حفظ سلامة العمال من الطريق واهواله. انشاء الله قريب نشوفكم في الشغل وانسوي لكم حفله عوووووووووده . العمال بدون النقابة حقوقهم ضايعة والادارة كل يوم قاعده اتنقص من المكاسب العمالية. العمال اخوان المفصولين احنا متضامنين وياكم

    • زائر 2 | 12:18 م

      اتقوا الله يا إداراة الدرفلة

      لو دامت لغيركم ما وصلت ليكم مالكم كيف تحكمون، ألم يكفيكم ما فعلتوه في الموظفين من اعتقال وظلم وحرمان من الحقوق واستقطاع الرواتب ووقف الزيادات و و ..... ألا تذكروا وقوفكم بين يدي الله ومسائلتكم عن هذا الظلم هل تؤمنون بيوم الحساب هل سألتم أنفسكم ماذا فعلوا هل قرار الإضراب عن العمل حق عمالي أم لا؟ أليست الدولة من سمحت بالعمل النقابي؟ قفوا لحظات مع أنفسكم لعلكم تهتدون وتتراجعون عن هذا التمادي والظلم والحقد والتهافت على المناصب الدنيوية ونسيان الآخرة، لا حول ولا قوة الإل بالله العلي العظيم

    • زائر 1 | 5:31 ص

      الادارة التنفيذيه .... خافو ربكم

      خافو ربكم ان كنتم تامنون به ...

اقرأ ايضاً