العدد 3451 - الجمعة 17 فبراير 2012م الموافق 25 ربيع الاول 1433هـ

أجهزة تكرار الإشارة تساعد في توسيع نطاق الشبكات المحلية اللاسلكية

أفادت مجلة «سي.تي» الألمانية المتخصصة في مجال الكمبيوتر بأن أجهزة تكرار الإشارة التي تعرف باسم «الريبيتر» تساعد في التغلب على مشكلات الشبكات المحلية اللاسلكية (الواي فاي) مثل بعد المسافة أو وجود عقبات تمنع وصول الإشارة اللاسلكية.

ويمكن وضع هذه الأجهزة الصغيرة في منتصف المسافة بين جهاز استقبال وتوزيع خدمة الانترنت (الراوتر) والكمبيوتر المتلقي مما يساعد في وصول الإشارة إلى الكمبيوتر بقوة كافية.

وهناك نوعان من أجهزة تكرار الإشارة، أولهما صغير الحجم ويمكن توصيله مباشرة بمصدر الكهرباء، أما الثاني، فهو أكبر حجما ويأتي بمحول كهربائي خاص به، ويستخدم في توصيل إشارة الشبكة المحلية اللاسلكية لمسافات أبعد.

واختبرت مجلة «سي.تي» 11 جهاز تكرار إشارة مختلفا تتراوح أسعارها ما بين 26 إلى 70 يورو، ورصدت وجود اختلافات كبيرة في معدلات استهلاك الطاقة بين هذه الأجهزة.

وكان أفضل هذه الأجهزة من الناحية الاقتصادية يستهلك كمية من الكهرباء توازي ثلاثة يورو سنويا، في حين ان أكثرها استهلاكا للطاقة كان يستهلك كمية من الكهرباء بقيمة 12 يورو سنويا.

ويعتبر من السهل تثبيت جهاز تكرار إشارة داخل شبكة اتصال محلية مؤمنة، ولكن هناك خطوات أساسية يتعين اتباعها مثل وضع رقم سري لاستخدام الجهاز.

وإذا كنت تعتزم استخدام شبكة اتصال لاسلكية في نطاق 5 غيغاهيرتز، فسوف تجد اختيارات محدودة من الأجهزة، حيث تبين أن عشرة من الأجهزة الـ 11 التي تم اختبارها تبث إشارة لا تتجاوز قوتها 2.4 غيغاهيرتز. ويمكن كذلك من الناحية النظرية استخدام أجهزة الراوتر القديمة كوحدات لتكرار الإشارة، ولكن ذلك يتحقق في العادة إذا ما كان الجهازان الجديد والقديم من انتاج شركة واحدة

العدد 3451 - الجمعة 17 فبراير 2012م الموافق 25 ربيع الاول 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً