العدد 3451 - الجمعة 17 فبراير 2012م الموافق 25 ربيع الاول 1433هـ

جامعة الخليج العربي تشارك في تأسيس شبكة المؤسسات الأكاديمية للصحة العامة في إقليم شرق المتوسط

تقف مجموعة من القيادات الأكاديمية بمنطقة شرق البحر الأبيض المتوسط على الاستعدادات النهائية لإطلاق شبكة المؤسسات الأكاديمية للصحة العامة في إقليم شرق المتوسط (EMRAIN).

وكشفت أستاذ طب المجتمع ومساعد العميد لشئون الدراسات العليا والبحث العلمي في كلية الطب والعلوم الطبية بجامعة الخليج العربي رندة ربحي حماده: أن «هذه الشبكة تتكون من عشرات الجامعات والمؤسسات الإقليمية المعنية بالصحة العامة في منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط حيث تهدف الشبكة للارتقاء بالصحة العامة في إقليم شرق المتوسط، في النصف الثاني من هذا العام».

واضافت حماده: «كما تسعى الشبكة إلى دعم وتطوير المؤسسات الأكاديمية التي تعمل في مجال الصحة العامة، والعمل على إنشاء قناة تواصل مستدامة للحوار مع صانعي القرار لكي تكون سياساتهم الصحية مستندة على الأدلة والبراهين. وتابعت بالإضافة إلى ذلك تشمل توجهات الشبكة تعزيز النظام الصحي من خلال ثلاثة محاور هي التعليم والتدريب، البحوث، والممارسة والخدمات». وكانت حماده قد اختيرت من بين مجموعة من الاختصاصيين للمشاركة في عضوية المجلس الاستشاري الإقليمي لتأسيس شبكة المؤسسات الأكاديمية للصحة العامة في إقليم شرق المتوسط (EMRAIN) حيث عقد المجلس اجتماعه الثالث في يناير/ كانون الأول 2012 باستضافة كلية العلوم الصحية في الجامعة الأميركية في بيروت، التي تحتضن حاليا الأمانة الدورية للشبكة. وخلال الاجتماع تم عرض ما قامت به الأمانة من جهود منذ توليها رئاسة الدورة في مارس/ آذار 2011، وكذلك متابعة المشاريع المستقبلية إلى جانب تحديد الانطلاقة الرسمية للشبكة وتدشين الموقع الالكتروني الخاص بها

العدد 3451 - الجمعة 17 فبراير 2012م الموافق 25 ربيع الاول 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً