العدد 1439 - الإثنين 14 أغسطس 2006م الموافق 19 رجب 1427هـ

الأسد: أحد أهداف الحرب إنقاذ «14 آذار»

سيلقي خطاباً اليوم عن آخر التطورات

القاهرة، دمشق - أ ف ب، د ب أ 

14 أغسطس 2006

أكد الرئيس السوري بشار الأسد أن حزب الله انتصر في المعركة العسكرية و«يجب علينا أن ننتصر في المعركة السياسية»، واعتبر أن أحد أهداف الحرب الإسرائيلية «إنقاذ» قوى 14 آذار اللبنانية. وأشاد الأسد في تصريحات نشرتها مجلة «الأسبوع» المصرية أمس بأمين عام حزب الله السيدحسن نصرالله لجهة «قدراته الفذة على إدارة أقوى المعارك في مواجهة العدو» واصفا إياه «بالقائد الفريد في مسيرة المقاومة اللبنانية الباسلة». وأضاف «لا أحد حتى الآن، لا في المخابرات الإسرائيلية أو الأميركية يعرف القدرات الحقيقية للمقاومة». وتابع «لقد تلقينا عروضا كي نتخلى عن حزب الله وحماس، لكننا رفضنا ذلك».

وشن الأسد هجوما على «قوى 14 آذار»، التي تشكل الغالبية النيابية المناهضة للنظام السوري في لبنان، مؤكدا أنها تشكل جزءا من المخطط الإسرائيلي الجديد. واعتبر أن «القرار (1559) الصادر عن مجلس الأمن مربوط بالقرار (1680) وحين فشلوا في تنفيذهما قامت (إسرائيل) بالحرب، وأحد أهدافها إنقاذ مجموعة 14 آذار».

ومن المقرر أن يلقي الأسد اليوم (الثلثاء) كلمة «يتناول فيها آخر التطورات السياسية في المنطقة». وكان تلقى اتصالا الليلة قبل الماضية من الأمين العام للأمم المتحدة كوفي عنان جرى خلاله بحث الأوضاع في لبنان

العدد 1439 - الإثنين 14 أغسطس 2006م الموافق 19 رجب 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً