العدد 3454 - الإثنين 20 فبراير 2012م الموافق 28 ربيع الاول 1433هـ

«جارمكو» تدشن نظام المشتريات الإلكتروني للمناقصات

قامت شركة الخليج لدرفلة الألمنيوم (جارمكو) بتدشين المرحلة الأولى من مشروعها الاستراتيجي لحلول أنظمة المشتريات الالكتروني. حيث بدأت بتطبيق نظام مناقصات متطور لطرح مناقصات الشركة، إلكترونيّاً وعبر الإنترنت.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة عادل حمد: «إن تطبيق نظام المناقصات الإلكتروني جاء انطلاقاً من حرص الإدارة على جودة وفعالية عمليات وإجراءات الشراء بما يحقق تخفيض الكلفة وتسهيل الإجراءات وضمان أعلى درجات الخصوصية والسرية والأمان وشفافية المعلومات. وكذلك تماشياً مع مبادئ الحوكمة التي تطبقها الشركة منذ العام 2010».

ويعد نظام المناقصات الإلكتروني آلية متقدمة تستخدم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، لتمكين الشركة من التواصل الإلكتروني مع الموردين، لتأمين احتياجاتها من المواد والخدمات. ويشتمل نظام المناقصات الإلكتروني على آلية تسجيل إلكترونية، تتيح للموردين إمكانية التسجيل عبر الإنترنت، للتأهل للمشاركة في المناقصات المختلفة وفق إجراءات ومعايير تكفل العدالة والنزاهة.

ومن شأن هذا النظام أن يمكن الشركة من إدارة عمليات المناقصات بفعالية. حيث تشير الدراسات الاقتصادية إلى أن تطبيق النظام الإلكتروني للمناقصات أثبت جدواه عالميّاً في خفض الكلفة إلى حد يصل إلى 10 في المئة، والوقت اللازم للبت في المناقصات وكذلك زيادة كفاءة وشفافية اتخاذ القرارات. ومن مزايا النظام الرئيسية: تبسيط وتفعيل الإجراءات، رفع مستوى الدقة والشفافية، ميزة الدخول إلى النظام طيلة أيام الأسبوع وعلى مدار الساعة، الشفافية في استعراض الإجراءات التي تمر بها المناقصات، التقليل من المدة الزمنية التي تستغرقها الإجراءات اليدوية، زيادة الكفاءة وتجويد الأعمال ذات الصلة بالمناقصة

العدد 3454 - الإثنين 20 فبراير 2012م الموافق 28 ربيع الاول 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً