العدد 3454 - الإثنين 20 فبراير 2012م الموافق 28 ربيع الاول 1433هـ

بقاء سفير الاردن في سوريا لا يعني رضا المملكة عما يحصل على الارض

قال وزير الخارجية الاردني ناصر جودة الثلثاء ان بقاء سفير المملكة في سوريا لا يعني بالضرورة رضاها عما يحدث على الارض هناك، مؤكدا مشاركة بلاده في مؤتمر اصدقاء سوريا في تونس.
وقال جودة خلال اجتماع مع لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الأعيان الاردني ان "بقاء السفير الاردني في سوريا لا يعني بالضرورة رضا الاردن عما يحصل على الارض، نحن ضد العنف ومع حقن الدماء".
واضاف ان "الاردن يتابع تطورات الاوضاع على الساحة السورية وسيشارك باجتماع اصدقاء سوريا الذي ينعقد في تونس يوم الجمعة المقبل".
واكد جودة موقف المملكة "الواضح في هذا المجال وهو عدم التدخل بالشؤون الداخلية لاي دولة، وان الاردن مع الاجماع العربي فيما يتعلق بسوريا ويرفض التدخل العسكري الاجنبي".
وتستضيف تونس الجمعة "مؤتمر اصدقاء سوريا" الذي اقترحت باريس وواشنطن عقده. وسيسعى هذا المؤتمر للتوصل الى "توافق ورسالة موحدة" لاعضاء المجموعة الدولية الذين سيشاركون فيه، كما ذكرت وزارة الخارجية التونسية.
وقد اوقع قمع حركة الاحتجاج ضد نظام الرئيس السوري بشار الاسد المستمرة منذ 11 شهرا اكثر من ستة الاف قتيل بحسب ناشطين وحقوقيين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:19 م

      الرصاصي

      عدم اتخاذ اي موقف تجاه الازمة السورية من الجانب الاردني يعني عدم اتضاح الرؤية، وقد يكون انتظار للحظات الحسم وربما عدم التاكد من انهاء الحكم السوري الحالي

اقرأ ايضاً