العدد 3455 - الثلثاء 21 فبراير 2012م الموافق 29 ربيع الاول 1433هـ

تمديد تسلم القصائد المشاركة في مسابقة «شاعر الحسين»

500 دينار للمراكز الستة الأولى و100 للناشئة

أعلن رئيس اللجنة المنظمة لمسابقة (شاعر الحسين الخامسة) عبدالجليل الصفار، عن تمديد مهلة تسلم القصائد المشاركة في مسابقة هذا العام إلى نهاية شهر فبراير/ شباط 2012م، وذلك استجابة لطلب عدد من الشعراء والشاعرات ولإتاحة الفرصة إلى أكبر عدد ممن يرغبون في المشاركة ولم يسعفهم الوقت أو الظروف لذلك، مشيراً إلى أن اللجنة تسلمت حتى الآن عدداً كبيراً من القصائد الشعرية لشعراء من داخل البحرين وخارجها، وبإمكان من يرغب في المشاركة إرسال القصائد على العنوان البريدي (shaer.alhussain@hotmail.com).

وتضع اللجنة شروطاً فنية لقبول النصوص المشاركة منها أن يكون النص باللغة العربية الفصحى، سواءً أكان قصيدة عمودية أم تفعيلة أم قصيدة نثر، وأن يدور مضمونها في فلك وإيحاءات الملحمة الحسينية، وألا يقل طول النص عن سبعة أبيات أو أسطر شعرية.

ويمنح الحائزون على المراكز الستة الأولى مكافآت مالية تبدأ بـ 500 دينار، فيما يحصل المتأهلون للمراكز (7 - 12) على جوائز عينية، كما استحدثت اللجنة جائزة مالية لفئة الناشئة (15 عاماً فأقل) قيمتها 100 دينار. وتتألف لجنة التحكيم من مختصين وأساتذة جامعيين في مجال النقد الأدبي واللسانيات.

يذكر أن الحسينية المهدية بالبلاد القديم نظمت العام الماضي مهرجانها الشعري الرابع (شاعر الحسين)، بمشاركة 97 شاعراً من الجنسين، إذ ظفر الشاعر القطيفي ياسر عبدالله آل غريب باللقب بقصيدته (موجة من سلالة لا)، في حين نال عباس أحمد منصور (14 عاماً) جائزة فئة الناشئين

العدد 3455 - الثلثاء 21 فبراير 2012م الموافق 29 ربيع الاول 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 6:04 م

      ودمتم موفقين

      ** عمل ثقافي جميل ورائع ما تقومون به يا أهالي منطقة البلاد القديم بصورة عامة . والحسينية المهدية بصورة خاصة . ولكن متى موعد الفعالية ( التاريخ ) ـــ
      تمنياتي ودعائي لكم بالتوفيق .

      م / الـــــــــــــبـــــــــــــــلادي

    • زائر 2 | 1:15 ص

      موفقيين أنشاء الله

      ننتظر موعد البدء المهرجان، وادعوا بالتوفيق لجميع المشاركيين، والأستماع الى كتاباتهم

    • زائر 1 | 12:40 ص

      الله يوفقكم

      موفقين لكل ما فيه الخير و الصلاح
      ننتظر الاعلان من موعد المهرجان

اقرأ ايضاً