العدد 3456 - الأربعاء 22 فبراير 2012م الموافق 30 ربيع الاول 1433هـ

اتفاقية بين «الإعلام» و«التميز» لإعداد ميثاق شرف للإعلام المرئي والمسموع

وقعت «هيئة شئون الإعلام» مع مؤسسة «التميز للاستشارات الإدارية»، اتفاقية تقوم بموجبها المؤسسة بإعداد مشروع ميثاق الشرف للإعلام المرئي والمسموع، الذي يهدف إلى إيجاد وثيقة مكتوبة لتوحيد مفاهيم سلوكات الأداء والحوار والتواصل الإعلامي المبنية على المبادئ والقيم المهنية والإعلامية في مجال الإعلام المرئي والمسموع.

ووقع الاتفاقية عن «هيئة شئون الإعلام» القائم بأعمال مدير عام الإذاعة والتلفزيون علي محمد الرميحي وعن مؤسسة «التميز للاستشارات الإدارية» الرئيس التنفيذي للمؤسسة نزار علي البصري.

ويأتي مشروع ميثاق الشرف للإعلام المرئي والمسموع ضمن المبادرات الاستراتيجية لـ «هيئة شئون الإعلام» بغية الارتقاء بجودة الأداء المهني للعاملين في مجال الإعلام وتشجيع احترام الحرية الاعلامية المسئولة والالتزام بالمبادئ والقيم المهنية للعمل الاعلامي في مملكة البحرين.

وبموجب الاتفاقية تقوم مؤسسة «التميز للاستشارات الإدارية» بتنفيذ العمل مشاركة مع المعنيين في «هيئة شئون الإعلام» والقطاع الإعلامي بهدف اعداد ميثاق الشرف للإعلام المرئي والمسموع، كما تلتزم المؤسسة بتنفيذ إعداد وتقديم وثيقة ميثاق الشرف في موعد أقصاه 90 يوماً.

وأكد الرميحي حرص «هيئة شئون الإعلام» برئاسة الشيخ فواز بن محمد آل خليفة على إبرام مثل هذه الاتفاقيات، والتعاون مع المؤسسات ذات الخبرة الواسعة والسمعة الطيبة، بهدف التطوير والارتقاء بجودة الأداء المهني للعاملين في مجال الاعلام واحترام الحرية الاعلامية المسئولة والالتزام بالمبادئ والقيم المهنية للعمل الاعلامي وكذلك تقديم الخبرات كافة وتسخير كل الامكانيات للوصول الى ما يصب في مصلحة المجال الإعلامي.

وأضاف أن الهيئة تسعى من خلال التوقيع على هذه الاتفاقية، إلى تأسيس عمل إعلامي هادف وحُرٍّ ونزيه قادر على التعاطي مع الأحداث والتطورات كافة وأن يكون إعلاماً مستقلاًّ مدافعاً عن مصالح الوطن وأمنه واستقراره.

ورحب الرميحي بهذا التعاون المثمر مع مؤسسة «التميز للاستشارات الإدارية»

العدد 3456 - الأربعاء 22 فبراير 2012م الموافق 30 ربيع الاول 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً