العدد 3461 - الإثنين 27 فبراير 2012م الموافق 05 ربيع الثاني 1433هـ

الفتيات الست... صديقات الطفولة والموت يأبى تفريقهن

طاهرة (أقصى اليمين) وغيداء (أقصى اليسار
طاهرة (أقصى اليمين) وغيداء (أقصى اليسار

السهلة، النعيم، كرباباد، الحجر – فاطمة عبدالله 

27 فبراير 2012

شاءت الأقدار أن يمضين بداية العمر معاً لتتكون صداقة أبدية، هن ست فتيات رسمن طريق المستقبل معاً، كن لا يفترقن عن بعض، فرابط الصداقة كان أقوى بكثير من الفراق، ومع هذا الرابط اختار الموت أن يختارهن جميعاً معاً وفي الوقت والمكان نفسيهما.

ست فتيات في عمر الزهور أعمارهن لم تتجاوز 20 عاماً اختار الموت أن يفجع أهاليهن بهن بحادث أليم ليلة الأحد (25 فبراير/ شباط) الجاري ليسود الصمت على شارع سار الجديد الذي خطفت فيه أرواح الست فتيات، وليحل بذلك الظلام فيه.

كانت الست فتيات صديقات وجارات فمنازلهن مجاورة لبعض، على رغم اختلاف مناطقهن الأم، كانت تجمعهن أحلام واحدة، وأكثر ما كان يجمعهن قلب واحد يحمل صداقة أبدية لا يفرقها ولم يفرقها حتى الموت الذي أبى أن يفرق شملهن، فلم يفرق الموت بينهن فقد جمع شملهن من جديد وفي حياة أخرى، بعد أن كن في الدنيا معاً.

ما جمع الفتيات الست لم تكن الصداقة أو الموت فكانت الشخصيات متشابهة فجميعهن يملكن قلباً طيباً وشخصية قوية ومرحة في الوقت ذاته، لا يستطيع أي إنسان مقابلة إحداهن بدون أن تترك أي من الفتيات أثرا إيجابيا، فالشخصية كانت واحدة لهؤلاء الست.

ترك موت الفتيات الست أثرا في جميع المواطنين فالحادث كان قوياً وصداقتهن كانت أقوى فرحلن جميعاً من هذه الدنيا، رافضات أن يفرق الموت بينهن، ما حدا بالعديد من المواطنين للوقوف وقفة حداد حاملين فيها الشموع مكان الحادث للتعبير عن مدى حزنهم بفقدان ست فتيات في عمر الزهور.


أم مروة: فقدت ابنتي الوحيدة

أم مروة - التي هي ضمن ضحايا الحادث - لم تتخيل أن تفقد ابنتها الوحيدة والتي هي من بين 4 صبية، فبخطف الموت لها فقدت شمعتها الوحيدة التي تعلقت بها طوال 18 عاما.

وقالت أم مروة «إن الفتيات كن مع بعضهن منذ أن كن طفلات فقد تعلقن ببعضهن البعض وكبرن مع بعض وخطفهن الموت مع بعض، فالموت أبى ألا يفرقهن عن بعضهن».

وذكرت أم مروة أنه على رغم الشخصية القوية التي تتمتع بها مروة فانها لم تحدد طموحها ولم تكشف عنه، وكأنها كانت تشعر بأنه لا يمكن رسم المستقبل فالموت أقرب من أن يتم تحديد طموحها، فهي لم تستطع تحديد ما كانت تود دراسته في المرحلة الجامعية أو في الحياة العملية، وكأنها تعلم بأن هذه هي النهاية.

أم مروة وصفت شخصية ابنتها بالفريدة فالجميع كان يحبها سواء من صديقات أو أفراد العائلة أو حتى معلمات المدرسة، وذلك بسبب شخصيتها القوية من جهة ولكونها تملك أخلاقا وأدبا وتحترم الجميع.


أم طاهرة وغيداء عنهما: ضيفتان في المنزل وسنرحل

طاهرة وغيداء اختان لم تتفرقا فتعلقهن ببعض أدى إلى تعلق الموت بهن وكن دائماً ما يرددن أنهما ضيفتان في المنزل وسترحلان قريباً، وهذا بحسب ما قالته والدتهما.

أم طاهرة وغيداء فقدت شمعتين من المنزل فالبيت أصبح خالياً كما ذكرت، إذ قالت «قبل يومين من وفاتهما بدأتا ترددان: نحن ضيوف وسنرحل بعد أعوام، كنت أعتقد بأن رحيلهما سيكون إلى عش الزوجية ولم أكن أعتقد بأنهما ستغادران الحياة». وأضافت كان هذا الحديث يتكرر خلال اليومين الماضيين، فلم أكن أسمع هذا من قبل، وكانتا ترددان هذا عندما كنت أطلب منهما مساعدتي في أعمال المنزل، إلا أن الرد كان: استحملي يا أماه هذه الفترة فنحن ضيوف وسنغادر خلال السنوات القليلة المقبلة». شخصيتهما واحدة فهن أخوات متقاربات في السن فطاهرة تبلغ من العمر 17 عاما، وغيداء 16 عاما، ما تميزت به طاهرة انها تملك شخصية قوية فذة، طموحة كانت تطمح لدراسة إدارة الاعمال لكون تخصصها «تجاري»، في حين كانت تطمح فيه غيداء لدراسة الطب.


أم مريم وفاطمة: يتيمتان تحلمان بلباس أبيض ليلة وفاتهما

فاطمة ومريم من ضحايا الحادث الأليم الذي خطف الموت فيه ست فتيات، عرفت فاطمة ومريم اليتم منذ العام 2005، وذلك بحسب ما ذكرته والدتهما أثناء لقاء بـ «الوسط» عندما توفي والدهما في هذا العام ليتركهن أمانة كما ذكرت والدتهما.

وقالت والدتهما «كنت أرفض خروجهما من المنزل فكن لا تغادران كثيراً، إلا أنه في ذلك اليوم المشؤوم وافقت على خروجهما من المنزل، وذلك من باب تغيير الجو كما كانت تقول فاطمة في ذلك الوقت (...) كان خوفي عليهما نابعا من أنهما أمانة تركها والدهما لي، فكنت أخشى عليهما وكنت أسعى إلى المحافظة على هذه الأمانة».

وأضافت أنها بعد موافقتها على خروج فاطمة ومريم من المنزل كانت تسمع أحاديث تدور بينهما فكانت فاطمة تروي لمريم ما حلمته أثناء نومها بشأن لباسهن هن الاثنتين فكانتا تلبسان الأبيض.

وتابعت الأم قائلة «بعد رواية ما حلمت فيه فاطمة أخذت فاطمة ومريم تفسران الحلم وآخر ما توصلتا إليه أنهما ستذهبان إلى العمرة أو إلى زيارة المدينة وخصوصاً أن فاطمة كانت في المدينة مؤخراً ومريم في العمرة».

أما عند خروجهما من المنزل فأكدت أن السعادة كانت تغمرهما، فلم يكن في الحسبان أن يكون الموت أسرع ويخطف حياتهما معاً.

أما عن شخصية فاطمة ومريم فالشخصيتان لم تختلفا كثيراً فالاثنتان تتميزان بالمرح والشخصية القوية، ففاطمة كانت لديها الرغبة في أن تكون محامية وكانت تدرس القانون في جامعة البحرين سنة أولى، في حين كانت ترغب مريم أن تكون مدرسة رياضيات لشغفها بمادة الرياضيات كما ذكرت والدتها.


رقية أبت أن تغادر دون وداع أختها الصغرى

رقية كانت ضمن ضحايا الحادث الذي حصد أرواح الفتيات الست أبت في ذلك اليوم عند خروجها من المنزل إلا أن تودعها أختها الصغرى فقد كانت شديدة التعلق بها.

أم رقية كانت في كل لحظة تكرر عبارة: الحمد والشكر لله على هذا المصاب، تقول «كانت رقية تشعر بحدوث أمر ما، فما إن وصلت عند الباب حتى نادت أختها وضمتها إليها».

وأضافت أن رقية كانت تكرر في كل لحظة مناداة أختها الصغرى وذلك لتعلقها بها وكانت تضمها إلى صدرها وكأنها تودعها، ولم أكن أعلم ما سيحدث وما سيكون وراء هذا الوداع.

وأشارت أم رقية الى أن الأخيرة تملك شخصية قوية مؤمنة بقضاء الله وقدره حنونة فقد كان جميع أفراد العائلة معجبين بشخصيتها وطيبة قلبها. رقية كانت تستعد للعمل خلال شهر مارس/ آذار المقبل للعمل في إحدى الشركات، فكانت تطمح إلى العمل والدراسة في الوقت ذاته، وخصوصاً أنها كانت قد قدمت مسبقاً في معهد البحرين للتدريب بحسب ما ذكرت الأم.

ونوهت أم رقية إلى أن رقية تعرفت منذ سنوات بسيطة عندما تم الانتقال إلى منطقة سار على باقي الفتيات ليتعقلن ببعضهن البعض وليخترهن الموت معاً.


فقدهن علّمنا أن الحياة قصيرة جداً

صديقات فقيدات حادث سار: رأينا صديقاتنا على المغتسل ومازلنا غير مصدقات

الوسط - زينب التاجر

تلقت خبر موت صديقتيها بحادث مرور مروع عن طريق رسالة نصية واعتقدت بأنها مزحة غير مضحكة، إلى أن رأت إحدى صديقتيها على المغتسل ومازالت غير مصدقة، زينب إبراهيم هي صديقة اثنتين من فقيدات حادث سار (غيداء وطاهرة) والذي راحت ضحيته 6 فتيات، تروي لـ «الوسط» يوم أمس (الإثنين 27 فبراير/ شباط العام 2012) بعض لحظاتهن معا.

حبست دموعها وبصوت مخنوق متقطع تحدثت عن صديقتها وزميلتها في مقاعد الدراسة الثانوية غيداء ووصفتها بالطيبة المرحة والهادئة وأنها لن تنسى ملامحها وهي على المغتسل، مشيرة إلى علاقتها القوية بأختها الفقيدة طاهرة والتي كانت ترافقهما في جميع جلساتهما.

لم تستوعب وتصدق زينب ما قرأته في الرسالة النصية والتي تشير إلى موت 6 فتيات بينهن أسماء صديقاتها، فهرعت لتتصل بهما دون جدوى، إذ قالت: «قرأت الرسالة غير مصدقة وقمت بمحاولة الحديث مع طاهرة عن طريق «الواتسب» والتي وضعت عبارة كعنوان لهاتفها «إلهي خذني إليك» ولكن حديثي لم تتسلمه فاتصلت بصديقاتي وأخبرنني أن كل ذلك مجرد إشاعة، وتمنيت أن تكون كذلك إلى أن حل الصباح وذهبت للمدرسة وصدمت بأن الإشاعة كانت واقعاً وفقدت صديقتيَّ».

لم تكن مشاعر زينب عبدالصاحب صديقة الفقيدة فاطمة عبدالجليل مختلفة، فقد أشارت إلى أنها تلقت الخبر عن طريق «برودكاست في البلاكبيري» وأصيبت بصدمة وقفت عندها الكلمات، فلم تتخيل بأن صديقتها المرحة الطيبة التي تحب مشاكسة صديقاتها قد رحلت على غفلة وبلا عودة.

وبكثير من الأسى فتحت عفاف محمد صديقة الفقيدة فاطمة عبدالجليل في الجامعة قلبها، مشيرة إلى أن الحادث علمها بأن الحياة قصيرة جداً وأن على الجميع أن يكونوا قريبين ممن يحبونهم لأنهم قد يفقدونهم في أية لحظة.

تحكي عفاف تفاصيل يومها الأول بلا صديقتها الفقيدة فاطمة، مشيرة إلى أنها لم تألف يومها بدونها وتتخيلها في كل الأماكن التي تجلس فيها، تتخيل حديثها وطريقة كلامها، مزحاتهما ولحظاتهما معا، إذ تقول: «لم أحضر يوم أمس الأول للجامعة، وداومت يوم أمس إلا أني لم أكن أسمع ما يقال في المحاضرة، طيفها كان يلاحقني في كل مكان مازلت غير مصدقة، تمنيت أن يكون مقلباً أو إشاعة أو أي شيء آخر سوى هذه الحقيقة الموجعة».


جمعية الجمري الخيرية: إطلاق مشروع الزهرات الست

تقدم رئيس جمعية الجمري الخيرية مجيد السيدعلي بتعازي الجمعية لذوي وأهالي وصديقات الفقيدات الست ضحايا الحادث المروري المؤسف في قرية سار.

وقال: «إن هذا الحادث الأليم أشاع الحزن والأسى لدى جميع المواطنين البحرينيين بجميع طوائفهم وانتماءاتهم وأظهر المعدن الحقيقي للإنسان البحريني الذي أظهر تعاطفه مع أسر الضحايا, وذلك ليس بغريب على المجتمع البحريني المتآلف». وأكد أن الشعب البحريني بجميع طوائفه يتحد كصف واحد في وقت الأزمات والنكبات الوطنية وإن ما حدث ذكر البحرينيين بحادث سقوط طائرة طيران الخليج. وأشار إلى أن ما ظهر من عواطف إنسانية وما لمسناه من ردود فعل من قبل البحرينيين يتيح الفرصة لتقوية اللحمة الوطنية وإعادة الوضع السابق عندما كان جميع البحرينيين أسرة واحدة.

وقال: «إن الجمعية بصدد إطلاق مشروع «الزهرات الست» كمشروع وطني على مستوى الطلبة والفئات العمرية القريبة من أعمار الفتيات الفقيدات، حيث من المؤمل أن نبني على أساسه مشروعاً اجتماعياً كبيراً لإعادة اللحمة الوطنية في المجتمع البحريني».


قنصل البحرين بجدة يعزي عوائل فقيدات البحرين الست

بعث القنصل العام لمملكة البحرين في جدة بالمملكة العربية السعودية حمد علي أحمد خليل، برسائل تعزية ومواساة إلى عوائل الفقيدات البحرينيات اللاتي وافهن القدر المحتوم إثر حادث وقع في منطقة سار مساء السبت الماضي (25 فبراير/ شباط 2012)، ورسالة أخرى إلى رئيس تحرير صحيفة «الوسط» منصور الجمري، أعرب فيها عن بالغ الحزن والإيمان بقضاء الله وقدره، سائلاً الله عز وجل أن يتغمدهن بواسع رحمته ورضوانه، وأن يحفظ البحرين وأهلها من كل سوء ومكروه، وذويهن والجميع بالصبر والسلوان.


النائب الساعاتي يُعزّي في وفاة الفتيات ويؤكد أنهن وحّدن البحرينيين

عزى النائب أحمد الساعاتي أهالي وعوائل الفتيات الست اللاتي قضين في الحادث الأليم الذي وقع بالقرب من قرية سار، مؤكداً أن هذا الحادث المروع هز مشاعر كل البحرينيين وخيم بسببه الحزن على كل بيت في البحرين، فالفقيدات استطعن أن يوحدن المجتمع البحريني في شراكة حزينة لكنها تنم عن بنية اجتماعية أصيلة لديها ثوابتها المشتركة ويأتي في مقدمتها الإنسان البحريني بأفراحه وأحزانه.

وأضاف الساعاتي أن «ليس غريباً على الأخلاق البحرينية الأصيلة أن ترتفع فوق همومها السياسية حينما تكون أمام حادث أليم كالذي تعرضت له الفتيات الفقيدات، وذلك هو الدرس الإنساني الأهم الذي سيسطره البحرينيون في حاضرهم ومستقبلهم كما سطروه في ماضيهم العريق المتكافل والمترابط، وإننا نسأل الله جميعاً أن يتقبل فتياتنا اللاتي قضين في هذا الحادث البشع ويلهم أهلهن الصبر والسلوان وأن يحتسبهن عنده سبحانه من بين الشهداء».

وأكد أن هذا الحادث جاء ليدق ناقوس الخطر فيما يتعلق بصيانة سلامة الناس في الشوارع، وخصوصاً تلك القريبة من سكن الناس، إذ يتوجب توفير كل ما من شأنه منحهم حقهم في شارع آمن ومنظم وتتوافر فيه أماكن للمشاة وجسور للعبور ومرتفعات تجبر السواق المتهورين على السير في حدود سرعة، وتضمن عدم وقوع مثل هذه الحوادث البليغة التي تزهق فيها الأرواح الطاهرة

العدد 3461 - الإثنين 27 فبراير 2012م الموافق 05 ربيع الثاني 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 81 | 10:10 ص

      هند

      الله يرحمهم ويحسن اليهم ويسكنهم فسيح جناته تصدقون نحنا سته صديقات ونموتوا في بعضنا ونتمني لي أهاليهم الصبر لانهم فقدوا أعز زهرات نقدم احر التعازي لكم

    • زائر 80 | 6:53 م

      حزينه

      انا ايضا فقد صديقه

    • زائر 79 | 1:12 ص

      الذكرى السنوية

      بسم الله الرحمن الرحيم في الذكرى السنوية الاولى لحادث الزهرات الست الاليم بقرية سار ،، نتشرف بدعوتكم لأمسية دعائية في جامع الامام علي (ع) بقرية سار وذلك يوم الاثنين (25-2-2013) في تمام الساعة السابعة مساءًا. البرنامج كالتالي: - قراءة سور من القرآن الكريم (يس ، الرحمن ، الملك ). - زيارة عاشوراء و ركعتين الزيارة. - حديث الكساء. - صلاة الاستغاثة بالحجة (عج). - قراءة حسينية . - للنساء فقط -

    • زائر 77 | 4:40 ص

      الم وعبره

      لازلت الى يومنا هذا اتجرع كاس الم فراقهم

    • زائر 75 | 5:12 ص

      أيتها الارواح الست الطاهرة

      اللهم صبر قلوب الامهات والفاقدين ..جنان الخلد متسعة أيتها الارواح الست الطاهرة طيبو خلدا في قلوبنا .. والله برحمته يرحمكم

    • وطني العزيز | 3:44 م

      أبن الرفاع يعزيكم

      الله يرحمهم برحمته الواسعه ويصبر اهلهم والله يتقبلهم قبولا حسن انا لله وانا اليه راجعون

    • زائر 72 | 3:44 م

      ...

      اللهم ارحمهن برحمتك يا رب العالمين .. هذا الخبر افجع الناس إلي مايعرفونهم فما بالك الأهل .. اللهم ارزقهم الصبر والسلوان يارب العالمين

    • زائر 71 | 3:42 م

      أه ه ه ه

      يا وطني كفانا مأسي ....
      فالقلب والله أنفجع.....

      إلى جنان الخلد يا زُهٍرَاِتِ البحرين
      لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

    • زائر 70 | 2:11 م

      ابو حسين

      عظم الله لكم الأجر شعب البحرين بمصابكم هذا

    • زائر 69 | 1:43 م

      اللهو ارحم جميع المسلمين والمسلمات

    • زائر 68 | 12:46 م

      لا زلت لا اصدق

      باننا فقدنا ست فتيات في ليلة واحدة

    • زائر 67 | 11:51 ص

      الى رحمة الله الواسعة

      زهور بلادي رحلوا وهم أصدقاء طفولة و كانوا متلاحمين الأيذكركم هذا بلحمة البحرينيون بالإفراح و الشدايد أمهات زهور البحرين اني ابنتكم و لاتعتقدوا أنكم فقدتم بناتكم فنحن فقدنا أخواتنا و زهور بلادي و دعوة من قلبي ان يلهمكم الصبر و السلوان. منال يوسف علي

    • زائر 66 | 8:53 ص

      صمود

      اااه يرحمهم

    • زائر 65 | 7:56 ص

      زهور بلادي

      زهور بلادي رحلو وهم أصدقاء طفولة وكانو متلاحمين الا يذكركم هذا بلحمة البحرينيون بالافراح والشدائد
      امهات زهور البحرين نحن بناتكم ولاتعتقدو انكم فقدتم بناتكم فنحن فقدنا اخواتنا وزهور بلادنا
      ودعوة من القلب من ممرضات البحرين ان يلهمكم الصبر والسلون يارب
      BQ

    • زائر 64 | 7:49 ص

      الله يرحمهم بواسطه زائر

      الى جنان الخلد ايتها الشموع الست اقرحتم قلوبنا برحيلكم الغير متوقع رحمكن الباري ايتها الزهور

    • زائر 63 | 7:22 ص

      الله يرحمهم

      العبره تخنقني كل ما قراءة اي مقال او خبر عن الحادث الاليم
      يا جريدة الوسط رحماه في شعب البحرين فهو لا يتحمل المزيد
      وشكرا للوسط

    • زائر 62 | 6:55 ص

      الله يرحمهم

      خبرررررررحزين ومفجع ساعد الله اهاليهم على هذا المصاب والله يصبرهم على فقدهم فقد فقدت البحرين ست شمعات لا شمعة واحده في ليلة واحده الله يرحمهم ويصبر اهلهم بالصبر

    • زائر 61 | 6:53 ص

      الله يمهل ولا يهمل !!••

      الله يرحمهم برحمته ويغمد روحهم الجنه ويصبر أهليهم ••

    • زائر 60 | 6:21 ص

      وجع بلا نهاية

      فقدنا شمعات الأمل .. فقدنا الغالين .. نعزي جمع أهلهم ونتمنى ان يلهمهم الله الصبر والشلوان وان يقتبشوا الصبي من السيدة زينب (ع)

    • زائر 59 | 5:37 ص

      اللهم صلِّ على محمد وآل محمد

      لاحول ولاقوة الا بالله , انا لله وانا اليه رتجعون
      الله يرحمهم برحمته الواسعه ويغفر لهم ويحشرهم مع محمد وآل محمد .. الفاتحه لأرواحهن

    • زائر 58 | 5:33 ص

      الى التسلسل 50

      ماذا تقصد يا تسلسل 50 . انا اقول الله يحفظ البحرين . الله يرحمهم اقول

    • زائر 57 | 5:11 ص

      خطأ في الاسم

      التي على اليمين هي غيداء والتي على اليسار هي طاهرة ( رحمة الله عليهن جميعاً )

    • زائر 56 | 4:32 ص

      الفاتحة

      رغم أني لا أعرفهم الا أني أراهم في نومي أسرح في خيالهم يرتجف قلبي ألما عليهم تنذرف دموعي كل لحظه لاجلهم ساعد الله قلوب أهاليهم ومسح الله ع قلوبهم الله يرحمهم

    • زائر 55 | 4:20 ص

      انا لله و انا اليه راجعون

      كلما جعلت رأسي على مخدتي تذكرت الإبتسامة المشرقة صباحاً على الوجوه البريئة .. زميلاتي ~ أنتم في القلوب و لن ننساكم .. في يوم الأحد الأسود في المدرسة كان يوماً لا يُنسى لدى جميع الطالبات .. لقد فقدنا الشموع المضيئة في المدرسة و الإبتسامة المشرقة في كل صباح لا أستطيع وصف ما بداخلي عندما سمعت الخبر .. كان البكاء و الصراخ و الضجيج يعم في المدرسة .. لا أستطيع رؤية صديقاتكم المقربين و أمهاتكم و المعلمات فالجميع يعجز عن تصديق خبر الرحيل .. إلى رحمة الباري يا زميلاتي

    • زائر 54 | 3:56 ص

      الاحساء تعزيكم

      عظم الله اجوركم بهذه الفآجعه آلاليمه حقا كلماتنا لاتوفي مصآبكم فقيدآتكم فقيدآتنا نسئل الله الرحمه لهم والغفرآن والهمكم الله صبر زينب الحورآء =(

    • زائر 53 | 3:49 ص

      الله يرحمهم

      لا حول ولا قوه الا بالله العي العظيم
      الله يصبر اهاليهم و يترحم عليهم
      الفاتحه لارواح الزهور و لجميع موتى المسلمين

    • زائر 52 | 3:41 ص

      حقاً حادث فريد من نوعه

      في العادة الحادث المروري تتراوح الإصابات فيه بين بليغة ومتوسطة وخفيفة إلاّ حادث الزهرات الست فقد كانت الإصابة فيه قاتلة للفتيات الست!!! أليس في الأمر ما يدعو للشك؟؟؟

    • زائر 51 | 3:06 ص

      هذه الدنيا

      ** الدنيا من الدناءه وهي لا تساوي عند اااه جناح بعوضه وما أكثر العبر لنا واقل المعتبرووون ...
      الا إنما الدنيا كمنزل راكب أناخ عشيا وهو في الصبح راحل ــــ الفاتحه ــــ البلاد القديم

    • زائر 50 | 2:58 ص

      صعب لفراق ست شمعات

      عظم اللـَّــ

    • زائر 49 | 2:51 ص

      الى جنان الخلد يا زهور

      الله يرحمهم ويصبر اهاليهم

    • زائر 48 | 2:40 ص

      ما اكثر العبر وأٌقل المعتبرين

      عبرة .. للاهالي بحفظ بناتهم
      عبرة .. للسائق المغتر بنفسه
      عبرة .. لكل من بعتبر
      فهل من معتبر ؟؟؟

    • زائر 47 | 2:36 ص

      كلنا ضيوف في هذه الدنيا

      الهم انك اعطيتنا امانه واسترجعتها
      الهم انا لا نعلم منهم الا خير
      الهي ارحمهم برحمتك

    • زائر 46 | 2:36 ص

      طلاب مدرسه احمد العمران الثانويه للبنين

      نقدم التعازي الى عوائل الفقيدات الست الدين رحلووا في عمر الزهوور ولان ننساهم الانهم في القلووب ........... الله يرحمهم برحمته الواسعه

    • زائر 45 | 2:30 ص

      أفجعني ماسمعت به

      لاحولة ولا قوة الا بالله العلي العظيم رحمهم الله برحمته الواسعه ويصبر اهاليهم ويعطيم الصبر و السلوان. وهذا آمر الله والله العالم شكتر تآلمنا وحزنا بهذه الفاجعة الآليمه الى جناان الخلد يا طاهرات

    • زائر 44 | 2:28 ص

      كأن الله استجاب لكلامها " ياربي خذني إليك "

      رحمة الله عليكن ..

    • زائر 43 | 2:18 ص

      يَآ الهي خذني إليك .. تعبت .. هده عباره صديقتي طآهره ف الوتس اب

      طآهره رفيقتي ما ماتت
      صددددقووونييي

    • زائر 42 | 2:06 ص

      الى جنان الخلد انشاء الله

      اللهم صبر اهلهم وذويهم والهمهم الصبر والسلوان امين

    • زائر 41 | 1:57 ص

      بكت البحرين لفقدهم

      لله مااعطى ولله مااخذ، يقشعر البدن لقراءة ماقالته امهاتهن.. ولكن ماعسانا نقول انا لله وانا اليه راجعون.. اللهم تأجرهم في مصيبتهم وتخلف لهم خيراً منها

    • زائر 39 | 1:51 ص

      ست شمعات وطني كفني

      نعزي اسرة ست شمعات والشعب البحريني كافة على هذا المصاب الجلل واسأل الله الصبر والسلوان

    • زائر 38 | 1:48 ص

      الله يرحمهم

      الله يرحمهم ويصبر اهاليهم ان شاء الله

    • زائر 37 | 1:42 ص

      شملهم الله برحمته

      أن لله وأن اليه راجعون
      مصاب عظيم ان يموت الشخص في بداية عمره والاعظم ان تخسر العائلة ليس فرد بل فردان
      ادعوا الله ان يلهم عوائل الفتيات الصبر والسلوان على مصابهم وفقدهم فلذات اكبادهم
      حسبي الله لا اله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم

    • زائر 36 | 1:37 ص

      رحمتك

      اللهم اجمعهن مع الشهداء والابرار يوم القيامه
      انا حزين ولله العضيم

    • زائر 35 | 1:21 ص

      لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

      اقشعر بدني وانا اقرا بعض الجمل وخنقتني العبره ولم استطع ان اكمل قراءة كلام الامهات عن ملائكتهن, ساعدكن الله والهمكم الصبر والسلوان اخواتي.
      واود ان اقول لهم صبرا جميل وبالله المستعان عزيزاتي والله على كل شي شهيد.

    • زائر 34 | 1:19 ص

      لاحول ولا قوة الا بالله

      الله يصبر اهلهم على فراقهم

    • زائر 33 | 1:14 ص

      من أبو علي

      يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى
      رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي )

      السـلامـ عليكـمـ ورحمـة

      بعدا سماعنا خبر الحادث المروري المروع ليلة امس بقرب شارع سار المؤدي الى قرى شارع البديع والدي خطف ست شابات في عمر الزهور من اهاليهم ،اللهم ارحمهم برحمتك الواسع التي وسعت كل شي وادخلهم فسيح جنتك والهم اهلهم الصبر على فقدهم

      انا لله وانا اليه راجعون , وحسبى الله ونعم الوكيل

      عضم الله اجورنا واجوركم بهدا المصاب

    • زائر 31 | 12:56 ص

      إلى رحمة الله ايتها الزهرات اليافعات

      الله يرحمكم برحمته الواسعة يا فاطمة ويامريم ويامروة ويا طاهرة وياغيداء ويا رقية ... لا نملك إلا أن نقول لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم وإنا الى الله وإنا اليه راجعون والله يصبر أهاليكم ...

    • زائر 30 | 12:51 ص

      أنا للة وانا الية راجعون

      اللة يرحمهم جميعا ويرحم موتى المسلمين والمسلمات ويحشرهـم مع النبيين والصالحين امين رب العالمين

    • زائر 29 | 12:51 ص

      أنا للة وانا الية راجعون

      اللة يرحمهم جميعا ويرحم موتى المسلمين والمسلمات ويحشرهـم مع النبيين والصالحين امين رب العالمين

    • زائر 28 | 12:51 ص

      رحمهم الله

      الفاتحة على أرواحهم الطاهرة

    • زائر 27 | 12:50 ص

      احرار الدراز

      ( يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى
      رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي )

      السـلامـ عليكـمـ ورحمـة اللـهـ وبركـاتـهـ ,,,,

      بعدا سماعنا خبر الحادث المروري المروع ليلة امس بقرب شارع سار المؤدي الى قرى شارع البديع والدي خطف ست شابات في عمر الزهور من اهاليهم ،اللهم ارحمهم برحمتك الواسع التي وسعت كل شي وادخلهم فسيح جنتك والهم اهلهم الصبر على فقدهم

      انا لله وانا اليه راجعون , وحسبى الله ونعم الوكيل

      عضم الله اجورنا واجوركم بهدا المصاب

    • زائر 26 | 12:47 ص

      لا حول ولاقوة إلا بالله

      إنا لله وإنا إليه راجعون، الله يرحمهم ويصبر قلوب أهاليهم على هذا الحادث المفجع ( الفاتحة )

    • زائر 25 | 12:45 ص

      زهرات البحرين

      الله يرحمهم برحمته الواسعه

    • زائر 24 | 12:45 ص

      صبر الله قلوبكم

      كل يوم اتألم اكثر،،، بصراحة الفراق صعب و الله يصبر قلوبكم يا اهل و اصدقاء الزهرات

      الله يرحمكم و يتغمد روحكم الجنة

    • زائر 23 | 12:41 ص

      زهرات البحرين

      الله يرحمهم برحمته .. ويصبر اهاليهم

    • زائر 22 | 12:41 ص

      بقايا انسان

      الله يرحمهم ويصبر اهاليهم

    • زائر 21 | 12:39 ص

      قضاء و فدر ولكن

      انا لله وانا اليه راجعون الله يرحمهم برحمته ويسكنهم فسيح جنته

    • زائر 20 | 12:33 ص

      انا لفراقكم لمحزنون

      تركتم في القلب لوعة وحرقة ....لن تنطفي
      ادعوا من الله ان يمسح على قلوب امهاتكم ... ويعطي اهاليكم ومحبيكم الصبر والسلوان
      .....الى جنان الخلد يا زهور البحرين....

    • زائر 19 | 12:25 ص

      الله يرحمهم يا رب

      في جنان الخلد .. خبر أحزن الكل وأدمي القلب .. الله يرحمهم

    • زائر 18 | 12:18 ص

      ضحكة ألم

      من اعماق جزيرة المحرق ابعث برسالة تعزية إلى آباء وامهات وأخوات واخوان واقرباء المتوفيات بحادث سار مع التنمي أن يلهمهم الله جل جلالة الصبر والسلوان

    • زائر 17 | 12:01 ص

      اللهم ألهم اهلهم الصبر و السلون

      كان الخبر فاجعة كبيرة و الجميع حاول تكذيب الخبر من شدته صعب علينا استيعاب فقدان زهور ما زالت الحياة في بدايتها ليعيشوها لكن شاء الله و ما قدر فعل
      كم هي الدنيا صغيرة و ما نتلخصه من هذه الامور هو ان الدنيا لا تساوي شئيا و ان بعض الامور تكون رسالة من الله موجهه لنا نحن بني أدم
      لنأخذ العبر و نعتبر.
      اللهم أمد أهلهم بالصبر و الله يجمع قلوبنا

    • زائر 16 | 11:59 م

      الله يرحمهم

      عور قلبي الكلام .. الله يرحمهم .

    • زائر 15 | 11:43 م

      ست شمعات

      الريد ان اكتب لو حرف واحد لم استطع لكثرة حزني على اخواتي الفقيدات اللهم ان نحتسبهم عندك يارب العالمين فرحمهم برحمتك يا ارحم الراحمين

    • زائر 14 | 11:21 م

      الله يرحمهم جميعاً

      في جنان الخلد يارب ويصبر اهليهم وذويهم ويصبر أصدقائهم على فراقهم فكم هذا الفراق صعب

    • زائر 13 | 11:12 م

      آمنا بالله

      لاحول ولا قوة الا بالله أنا الى الله وان اليه راجعون

    • زائر 12 | 10:56 م

      هذه الدنيا

      لاحول ولاقوه الآبالله الله يرحمهن

    • زائر 11 | 10:54 م

      يمهل ولا يهمل

      سيظهر الحق في يوما" ما ، وستظهر الحقائق وسنعرف من كان سباب ذاك الحادث الذي اودى بزهور البحرين ، اللهم انتقم لنا من من فعل يالله بحق نبيك العظيم.

    • زائر 10 | 10:41 م

      الى رحمة الله

      نسأل الله العلي القدير ان يلهم ذويهم الصبر والسلوان ..
      قدر الله وماشاء فعل

    • زائر 9 | 10:29 م

      موظفو ادارة الزرعة يعزون اهالي الفقيدات

      داعا ابناء وطني وداعا ايتها الصبيات وداعا يا من افجعتم الوطن بفراقكم الاليم وداعا وداع وداعا....
      اللهم ارحمهم برحمتك و امنن على ذويهم و علينا بالصبر و اجعلهم في مستقر رحمتك و احشرهم مع اوليائك انك سميع الدعاء مجيب لمن دعاك
      نعزي اسر الشابات اولا والشعب البحريني كافة على هذا المصاب الجلل واسأل الله انديلهمكم الصبر والسلوان
      لقد تفطر قلبنا على هؤلاء الزهرات ولكن هذا قضاء الله وقدره
      ياكوكبا ماكان اقصر عمره
      انا لله وانا اليه راجعون

    • زائر 8 | 10:11 م

      حقاً محزن فقد ست أزهار بحرينيه

      الذي يقرأ هذا الموضوع...وكيف كانت ردت أفعال الست بنات مع أهاليهم وكيف كان إحساسهم بالموت...حقاً الأمر محزن وفقدهم أفجع البحرين... رحمة الله عليهم...الله يصّبر أهاليهم...

    • زائر 7 | 10:06 م

      امانه واخذه رب العالمين

      لا شك ان الحياة والموت بيد الله سبحانه وتعالى قال تعالى انك ميت وانهم ميتون وكل نفس دائقة الموت ) فنحن ضيوف في هذه الدنيا ولا نعلم متى ياتي الرحيل فلنستعد له .

    • زائر 6 | 9:45 م

      الى جنات الخلد

      فقدكم افجعنا رحمك الله نسئل الله 
      ان يمن على اهليهم بالصبر والسلوان

    • زائر 5 | 9:44 م

      الى جنان الخلد إن شاء الله

      لم اتمالك دموعي
      عند قرائتي التقرير
      فقد تذكرت ابناء أخي الذين قضوا نحبهم في حادث قبل ثلاث سنوات
      صبر الله قلوب ذويهم

    • زائر 4 | 9:28 م

      الله يرحمهم ويغفر لهم

      أنا الله وانا الية راجعون
      ولد الموسى

    • زائر 3 | 9:18 م

      ابو صادق

      اللهم ارحمهم برحمتك التي وسعت كل شئ يا ارحم الراحمين

    • زائر 2 | 8:46 م

      الله يرحمهم

      الله يرحمهم ويصبر اهاليهم ان شاء الله

    • زائر 1 | 8:35 م

      الدرازي 87

      الله يرحمهم برحمته الواسعة

      تحياتي للجميع

اقرأ ايضاً