العدد 3463 - الأربعاء 29 فبراير 2012م الموافق 07 ربيع الثاني 1433هـ

ويكيبيديا إكسترا : ريو دي جانيرو... نهر يناير

ريو دي جانيرو (بالبرتغالية: Rio de Janeiro «نهر يناير»)، وهي ثاني أكبر مدن البرازيل بعد ساو باولو، وثالث أكبر حواضر أميركا الجنوبية بعد ساو باولو وبيونس آيرس. تأسست في 01/ 01/ 1565.

تعتبر من أجمل مدن العالم، وتبلغ مساحة المدينة نحو 1.260 كيلومتر مربع. تقع في ولاية ريو دي جانيرو وهي عاصمة الولاية، وكانت العاصمة السابقة للبرازيل قبل بناء برازيليا العاصمة الحالية. تحتوي الولاية على أهم المعالم السياحية من شواطئها الخلابة ويشتهر شاطئ كوباكوبانا لكثرة السواح به ولكن تظل هناك شواطئ أكثر جمالاً من مثل شواطئ ليبلون وشاطئ ايبانيما ومن أشهر المناطق السياحية بريو دي جانيرو هو تمثال المسيح أو ما يطلق عليه من قبل البرازيليين (كركوفادو) ويتم الوصول له بالقطار في أعلى الجبل ويطل بمنظر رائع على المدينة ـ ويوجد بحي بوتافوغو أسواق تجارية من أفضل المواقع للتسوق كما تشتهر بالكارنفالات المتواصلة والمناسبات المختلفة ويأتي تسمية ريو دي جانيروا بهذا الاسم حيث وصلت الأساطيل الإسبانية إليها في شهر جانيوري.

شهدت بلدة ريو دي جانيرو اتساعا كبيرا في السياحة في السنوات الماضية حيث شهد الاقتصاد السياحي في البرازيل نهضة كبيرة جدا بسبب معالم ريو دي جانيرو الرائعة، وقد اختارتها اللجنة الأولمبية لاستضافة اولمبياد 2016

العدد 3463 - الأربعاء 29 فبراير 2012م الموافق 07 ربيع الثاني 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً