العدد 3464 - الخميس 01 مارس 2012م الموافق 08 ربيع الثاني 1433هـ

الملك يتسلم دعوة للمشاركة في القمة العربية ببغداد

تسلم عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، رسالة خطية من الرئيس العراقي جلال الطالباني تتضمن دعوة جلالته للمشاركة في أعمال القمة العربية المقرر عقدها في العاصمة العراقية بغداد أواخر الشهر الجاري.


العاهل يتسلم دعوة لحضور القمة العربية في العراق

تسلم عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة رسالة خطية من الرئيس العراقي جلال الطالباني تتضمن دعوة جلالته للمشاركة في اعمال القمة العربية المقرر عقدها في العاصمة العراقية بغداد اواخر الشهر الحالي.

وقد قام بتسليم الرسالة الى جلالة الملك وزير الخارجية العراقي هوشيار زباري خلال استقبال جلالته له بقصر الصافرية يوم أمس الخميس (1 مارس/ اذار 2012). وقد رحب جلالة الملك بالمسئول العراقي معرباً عن شكره لهذه الدعوة الكريمة واستعرض مع وزير الخارجية العراقي العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين الشقيقين في المجالات كافة والسبل الكفيلة لتطوير هذه العلاقات. وأكد جلالته أهمية العمل والتنسيق المشترك لتعزيز وحدة الصف العربي لمواجهة التحديات التي تعترض الامة العربية وقضاياها المصيرية والتي تتطلب من الجميع بذل الجهود لمزيد من التكاتف والتضامن بين الدول العربية، متمنيا جلالته للقمة العربية كل التوفيق والنجاح بما يحقق آمال وتطلعات الشعوب العربية. وكلف جلالة الملك وزير الخارجية العراقي بنقل تحياته الى الرئيس جلال الطالباني وإلى رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي وتمنياته للشعب العراقي الشقيق بدوام التقدم والأمن والاستقرار.

ومن جانبه نقل وزير الخارجية العراقي إلى جلالة الملك تحيات الرئيس العراقي ورئيس الوزراء مشيداً بحكمة صاحب الجلالة في خطوات الإصلاح والتحديث التي حققتها مملكة البحرين في المجالات التنموية والديمقراطية مشيداً بما يربط البلدين الشقيقين من علاقات أخوية طيبة.


... ويتلقى رسالة من الرئيس السوداني تتعلق بعلاقات البلدين

تسلم عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة رسالة خطية من رئيس جمهورية السودان المشير عمر البشير تتعلق بالعلاقات الثنائية الوطيدة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين إضافة إلى القضايا موضع اهتمام البلدين.

وقد سلم الرسالة إلى جلالة الملك رئيس المجلس الوطني السوداني أحمد إبراهيم الطاهر خلال استقبال جلالة الملك له في قصر الصافرية يوم أمس الخميس (1 مارس/ اذار 2012) كما نقل إلى جلالته تحيات الرئيس السوداني وتمنياته للمملكة البحرين كل التقدم والازدهار.

وقد رحب جلالة الملك برئيس المجلس الوطني السوداني والوفد المرافق له وبزيارته إلى البلاد مشيداً جلالته بالعلاقات الطيبة التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين وحرص قيادة البلدين على تطويرها وتعزيزها لكل ما فيه خير وصالح البلدين وشعبيهما الشقيقين، مؤكدا أهمية تبادل مثل هذه الزيارات والتي تأتي في إطار اهتمام البلدين بتعزيز العلاقات وتطوير التعاون البرلماني وتبادل الخبرات، بما يسهم في تطوير المسيرة البرلمانية في البلدين والدفاع عن القضايا العربية في جميع المحافل وتوحيد الجهود والعمل العربي المشترك، خدمة للأمة العربية. وكلف جلالته رئيس المجلس الوطني السوداني بنقل تحياته إلى الرئيس عمر البشير وتمنياته للشعب السوداني الشقيق دوام التقدم والنماء.

ومن جانبه أعرب رئيس المجلس الوطني السوداني عن سعادته بزيارته لمملكة البحرين ولقائه بجلالة الملك مؤكداً ان هذه الزيارة تأتي في إطار التواصل بين البلدين الشقيقين وخاصةً في المجالات البرلمانية والاستفادة من الخبرات وتطور التنسيق الثنائي المشترك مشيداً بالخطوات الإصلاحية والديمقراطية التي تشهدها مملكة البحرين تحت قيادة جلالة الملك وما حققته مملكة البحرين من إنجازات حضارية وتنموية متمنياً لمملكة البحرين وشعبها كل التقدم والازدهار.


... ويتسلم رسالة شكر لمنح الجنسية لأبناء البحرينيات المتزوجات من أجنبي

المنامة - بنا

تسلم عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة رسالة شكر وتقدير وامتنان من المشاركين في فعاليات «شكرا مليكنا» والتي اقيمت بمناسبة صدور المرسوم الملكي بمنح الجنسية البحرينية لابناء البحرينيات المتزوجات من الاجانب.

وقد سلم الرسالة النائب الثاني لرئيس مجلس النواب الشيخ عادل المعاودة خلال استقبال جلالته له بقصر الصافرية يوم أمس الخميس (1 مارس/ اذار 2012).

حيث عبر المشاركون في رسالتهم عن تقديرهم لهذه اللفتة الكريمة الانسانية من جلالة الملك والتي تأتي حرصا من جلالته لابناء البحرين المواطنين معاهدين جلالته بمواصلة البذل والعطاء لتحقيق كل ما تصبو اليه مملكة البحرين بقيادتها السياسية وشعبها الوفي من عزة ورفعه وتقدم داعين الله ان يحفظ جلالته

العدد 3464 - الخميس 01 مارس 2012م الموافق 08 ربيع الثاني 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً