العدد 3466 - الأحد 04 مارس 2012م الموافق 11 ربيع الثاني 1433هـ

مصرع عامل وإصابة 3 آخرين في انهيار خندق بمشروع سماهيج الإسكاني

الجهات الأمنية لدى انتشالها جثة العامل الآسيوي
الجهات الأمنية لدى انتشالها جثة العامل الآسيوي

لقي عامل آسيوي مصرعه وأصيب 3 آخرون بعد تعرضهم لحادث انهيار رملي يوم أمس السبت (3 مارس/ آذار2012) في مشروع سماهيج الإسكاني.

وجاء في التفاصيل أن مجموعة من العمال بالموقع كانوا موجودين في خندق للمجاري بعمق مترين وفجأة انهارت أطراف الخندق وهم بداخله ما تسبب في وفاة أحد العمال وإصابة ثلاثة عمال آخرين جميعهم من الجنسية الآسيوية.

إلى ذلك، صرح مدير إدارة التفتيش والنقابات العمالية أحمد الحايكي بأن إدارته متمثلة في قسم السلامة المهنية تلقت بلاغاً من الجهات الأمنية عند الساعة الخامسة والنصف عصر أمس السبت يفيد بوقوع حادث عمل أدى إلى وفاة عامل آسيوي وإصابة ثلاثة آخرين بمشروع سماهيج الإسكاني بالمحرق، وعلى الفور توجهت وحدة التحقيق الفني إلى موقع الحادث بغرض التحقيق والكشف والمعاينة الميدانية، وتبين من خلال التحقيق أن الخندق لم تستخدم فيه الشدادات والمساند لحماية أطرافه من الانهيار والذي يعد مخالفاً لأحكام القرار الوزاري رقم 12 للعام 1977 بشأن تنظيم السلامة المهنية في مواقع العمل الإنشائية والهندسة المدنية.

وأضاف الحايكي أن التحقيق لايزال جارياً للوقوف على ملابسات الحادث وأن وزارة العمل أمرت بإيقاف العمل في الموقع إلى حين إزالة الخطر الداهم على العمال في الموقع واتخاذ الاحتياطات اللازمة لضمان سلامة العاملين بالموقع.

وأفاد بأن وزارة العمل ستقوم بإعداد تقرير فني يتضمن الأسباب الفنية لوقوع الحادث والمتسببين في الحادث والمخالفات القانونية وسيتم إرساله إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين

العدد 3466 - الأحد 04 مارس 2012م الموافق 11 ربيع الثاني 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً