العدد 3466 - السبت 03 مارس 2012م الموافق 10 ربيع الثاني 1433هـ

«الإعلام»: الحكومة ستمنح تأشيرات 5 أيام عمل لممثلي المنظمات الدولية

قالت هيئة شئون الإعلام إنه طبقاً لقرار الحكومة بمراجعة شروط منحها تأشيرات دخول البحرين لممثلي المنظمات الدولية؛ فإنها قررت منح الراغبين من ممثلي هذه المنظمات زيارة البحرين، تأشيرات دخول البلاد لمدة خمسة أيام عمل، أي بين يومي الأحد والخميس.

وفي بيان لها عبر «تويتر»، أبدت الهيئة أسفها لقرار منظمة العفو الدولية إلغاء زيارتها المقررة للبحرين، وذلك بعد أن رفضت الأخيرة تقييد زيارتها في البحرين، من خلال منحها تأشيرة لمدة خمسة أيام فقط.

وجاء في البيان: «فيما يتعلق بإعلان منظمة العفو إلغاء زيارتها البحرين؛ فإن الحكومة تود أن توضح أن المنظمة طلبت منحها تأشيرة زيارة لمدة أسبوع، بما فيها أيام الإجازة الأسبوعية. والتقت وزيرة حقوق الإنسان والتنمية الاجتماعية فاطمة البلوشي ممثلين عن المنظمة بناء على رغبتهم، للتنسيق بشأن ما يمكن أن تقدمه الوزارة للمنظمة، ناهيك عن إيضاح شروط الحصول على تأشيرة لدخول البلاد، والتي لا تهدف إلى تقييد زيارة المنظمات إلى البحرين».

وتابع البيان أن «الوزيرة أبلغت المنظمة أن مبعوثيها يمكنهم القدوم إلى البحرين خلال الإجازة الأسبوعية، من أجل تمكنهم من القيام بمهامهم خلال أيام العمل الخمسة بموجب التأشيرة التي ستمنح لهم. وأبدت الوزيرة استعدادها لتقديم المساعدة لوفد المنظمة في ترتيب لقاءاتهم مع المعنيين، بغرض إنجاز مهمتهم في المدة المحددة. كما أنها أبلغت المنظمة بإمكانها تقديم طلب الحصول على تأشيرات لمدة خمسة أيام أخرى، في حال عدم تمكن وفدها من القيام بمهمته في المدة المحددة له».

وعبرت الهيئة عن أسفها لخيار المنظمة الاعتراض على شروط حصولها على التأشيرة أمام عملها في ترويج وحماية حقوق الإنسان، بحسب ما جاء في البيان، الذي أعربت فيه الهيئة أيضاً عن أسفها لربط منظمة العفو في تصريحها بين شروط التأشيرة لدخول البحرين، وتأجيل زيارة مقرر الأمم المتحدة الخاص بالتعذيب للبحرين لعدة أشهر، نافية الهيئة أية علاقة بين الأمرين. وجددت الهيئة تأكيدها التزام البحرين بحقوق الإنسان وترحيبها بالتنسيق مع كل الجهات المعنية بحماية حقوق الإنسان لزيارة البلاد

العدد 3466 - السبت 03 مارس 2012م الموافق 10 ربيع الثاني 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 2:07 ص

      البحرين جنة الارض للمواطن

      فلماذا لا يتم اعطائهم ما يريد من وقت؟
      لماذا الخوف ياوزيرة حقوق الانسان؟
      عادة العرب اكرام الضيف هل انتم عرب ام اعراب ام ليس لديكم من الشهامة ما تردون به على اي احد في العالم

    • زائر 5 | 12:49 ص

      أبو علي الى زائر رقم واحد

      ياخوي 5 ايام ..وبيعطلونهم يومين وبيودونهم زيارة للفورملا ون يومين واخر يوم بيخلونهم يجيكون الوضع من الصبح والظهر سيده المطار قبل لا تطلع اي مسيرة العصر هههههههههه....اللي الله وياه ما يهمه تعطيل منظمات او منعهم ولا شيء لان الله هو الناصر وهو المعين

    • زائر 1 | 8:04 م

      مايكفي...؟؟؟

      خمسة ايام ما الذي يفعلونه فيها ...؟؟
      اعطوهم الحرية الكاملة في التحرك مادمتم لستم متورطين في قضايا لحقوق الانسان

اقرأ ايضاً