العدد 3467 - الأحد 04 مارس 2012م الموافق 11 ربيع الثاني 1433هـ

اللجنة الوزارية للخدمات: الأولوية في تنفيذ المشروعات للشركات المحلية

وجهت اللجنة الوزارية للخدمات والبنية التحتية، الوزارات والجهات الحكومية إلى ضرورة منح شركات مقاولات البناء والمكاتب الاستشارية الهندسية البحرينية الفرصة والأولوية في أخذ دور أساسي في تنفيذ المشاريع الحكومية في قطاعي الخدمات والبنية التحتية وذلك تنفيذاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وتماشياً مع توجهات الحكومة في دعم القطاع الخاص وتنشيط الاقتصاد الوطني.

وأكد نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة خلال ترؤسه اجتماع اللجنة الذي عقد بقصر القضيبية صباح أمس الأحد (4 مارس/ آذار 2012)، حرص الحكومة على تقديم جميع أوجه الدعم والتسهيلات الممكنة إلى القطاع الخاص، وإتاحة الفرصة أمام الشركات البحرينية للنمو والتعافي عبر تحريك عجلة النشاط الاقتصادي بوتيرة متسارعة تستفيد منها مختلف القطاعات الاقتصادية في البحرين.

وحث علي أهمية إسناد مهمة التصميم والإشراف على المشروعات الحكومية، للشركات والمكاتب الاستشارية الهندسية البحرينية، بما يعزز من قدراتها ويمنحها الفرصة لتطوير كفاءتها والإسهام بشكل فعال في تنفيذ برنامج عمل الحكومة بهدف خدمة العملية الاستثمارية والمشروعات التنموية.

وتابعت اللجنة خلال اجتماعها سير العمل في العديد من مشروعات البنية التحتية والإسكان، حيث استمعت إلى تقرير وزارة الإسكان بشأن المشاريع الإسكانية المزمع إنشاؤها في مناطق كرانة وجنوسان والشاخورة، وحثت على إعطاء الأولوية لاستملاك الأراضي اللازمة في تلك المناطق والإسراع في تنفيذ المشروعات الإسكانية.

كما استمعت إلى ما تمَّ إنجازه بخصوص نقل خزانات الوقود بمنطقة عراد، والذي يهدف إلى نقل الخزانات خارج نطاق المناطق السكنية.

وفي إطار توجهات الحكومة لتوفير المرافق الخدمية التي تلبي احتياجات المواطنين؛ كلفت اللجنة وزارة البلديات والتخطيط العمراني دراسة البدائل المتاحة لتوفير مواقف السيارات في منطقتي الحورة والقضيبية من خلال بناء مواقف متعددة الطوابق واستغلال الأراضي غير المأهولة في توفير مواقف موقتة لخدمة أهالي المنطقة، كما كلفت اللجنة الوزارة تخصيص مواقع لإنشاء صالات للمناسبات في مناطق مدينة حمد والبديع والزلاق وجو وعسكر

العدد 3467 - الأحد 04 مارس 2012م الموافق 11 ربيع الثاني 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً